الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › دراسة: بحث "ياهو" و"بينغ" أكثر فاعلية من "غوغل"

صورة الخبر: دراسة: بحث "ياهو" و"بينغ" أكثر فاعلية من "غوغل"
دراسة: بحث "ياهو" و"بينغ" أكثر فاعلية من "غوغل"

توصّلت دراسة صدرت حديثا إلى أن موقع "غوغل" وعلى الرغم من سيطرته على أسواق محركات البحث قد يكون أقل فاعلية في آلية البحث من منافسيه الرئيسين- "ياهو" Yahoo و"بينغ" Bing.

ففي حين أجرى محرك بحث "غوغل" عمليتين من بين كل ثلاث عمليات بحث عبر الويب خلال شهر يوليو، فقد كشفت شركة أبحاث متخصصة في التنافسية أن 68% فقط من هذه العمليات أثمرت توجه المستخدم إلى أحد الروابط التي أظهرها "غوغل" في نتائج عملية البحث، وهو ما يعد مقياس لنجاح عملية البحث.

بالمقابل، تجاوزت هذه النسبة حاجز 80% بالنسبة لكل من "ياهو" Yahoo وبينغ" Bing، مما قد يدفع بالمزيد من المستخدمين إلى التخلي عن محرك بحث "غوغل" لصالح أي من محركي البحث الآخرين سعيا إيجاد ما يبحثون عنه عبر الويب بطريقة أسرع وأسهل.

ومع ذلك، لا تبدو هذه النتائج مصدر قلق لشركة "غوغل" إذا ما علمت أن حصة محرك بحث "بينغ" الذي تملكه مايكروسوفت لم تتجاوز 13.9% من عمليات البحث خلال يوليو الماضي، في حين حصل محرك بحث "ياهو" Yahoo على 14.9%، مما منح "غوغل" نصيب الأسد لتبتعد في الصدارة حتى دون النظر في حصص خدمات تابعة لها مثل "يوتيوب" و"ترجم"، و"الخرائط"، وبريد gmail.

وكان نقاش بين بعض المطلعين قد تناول محرك البحث "بينغ" Bing وما إذا كان من الأجدر على مايكروسوفت بيعه، لا سيما بالنظر إلى الموارد التي يخصصها عملاق صناعة البرمجيات للموقع مقارنة بالحصة من الأسواق.

المصدر: البوابه العربيه للاخبار التقنيه

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: بحث "ياهو" و"بينغ" أكثر فاعلية من "غوغل"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88548

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة