الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

وزارة التنمية الإدارية و"جوجل" مصر يطلقان صفحة لانتخابات مصر

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › وزارة التنمية الإدارية و"جوجل" مصر يطلقان صفحة لانتخابات مصر

صورة الخبر: وزارة التنمية الإدارية و"جوجل" مصر يطلقان صفحة لانتخابات مصر
وزارة التنمية الإدارية و"جوجل" مصر يطلقان صفحة لانتخابات مصر

الخميس, ‏17 ‏نوفمبر, ‏2011

في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الدولة للتنمية الإدارية في توفير البيانات والمعلومات الخاصة بالانتخابات البرلمانية المصرية لعام 2011 شارك الدكتور أشرف عبد الوهاب، مساعد الوزير المفوض في اختصاصات وزير الدولة للتنمية الإدارية، في مؤتمراً صحفياً حول إطلاق صفحة "جوجل" لانتخابات مصر كمركز للحصول على المعلومات الخاصة بالانتخابات، وذلك بالتعاون مع اللجنة العليا للانتخابات.

وحضر اللقاء من جانب الوزارة المهندس حسام راغب، مدير برنامج تطوير الخدمات الحكومية بالوزارة، ومن شركة جوجل السيد سمير البهائي، رئيس السياسات العامة والعلاقات الحكومية في "جوجل" بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وخلال المؤتمر الصحفي، صرح الدكتور أشرف عبد الوهاب أنه "من خلال هذه الصفحة(www.google.com.eg/elections2011) سيتمكن الناخبون من معرفة دوائرهم الانتخابية ومراكز الاقتراع والمعلومات الخاصة بالمرشحين كما تتوافر من اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية. ومع بدء الانتخابات، سيتم إضافة خصائص وخدمات جديدة لهذه الصفحة مثل مقاطع الفيديو والأخبار ونتائج الانتخابات.

كما أكد المهندس حسام راغب على استمرار السعي الدءوب لوزارة الدولة للتنمية الإدارية لتقديم خدمة أفضل للمواطن وإتاحة الخدمات الحكومية من خلال قنوات عديدة تصل للمواطن أينما يكون".

والجدير بالذكر أن هذه الخدمات أصبحت متاحة من خلال تقنيات مثل Google Maps ونظام Google Elections API، التي تمكن تقديم خدمات المعلومات من اللجنة القضائية العليا للانتخابات عبر وسائط متعددة مثل الانترنت والرسائل القصيرة والتليفون مما يتيح إمكانية وصول شريحة أكبر من الناخبين إلى المعلومات .

وستطلق "جوجل" أيضا قناة خاصة على موقع "يوتيوب" يتم من خلالها تجميع المئات من مقاطع الفيديو الخاصة بالمرشحين التي يناقشون من خلالها الموضوعات التي تهم الناخبين مثل التعليم والاقتصاد والرعاية الصحية. ويمكن للمستخدمين التنقل بين هذه المقاطع من خلال البحث وفقاً للموضوع، أو الحزب السياسي أو المرشح أو المنطقة، بما يتيح لهم الوصول للفيديو الخاص بمرشحهم والردود التي تمت على هذا الفيديو.

وتأتي هذه القناة كجزء من برنامج أكبر تطلقه "يوتيوب" لزيادة التواصل بين السياسيين والجمهور وهو برنامج متاح لكل السياسيين ويمكّنهم من التواصل مع المواطنين وشرح وجهات نظرهم.

المصدر: محيط

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزارة التنمية الإدارية و"جوجل" مصر يطلقان صفحة لانتخابات مصر0

إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 201409168340