الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › بالتعاون مع فيسبوك: انتل " تستعرض التقنيات المستقبلية لمراكز البيانات

صورة الخبر: بالتعاون مع فيسبوك: انتل " تستعرض التقنيات المستقبلية لمراكز البيانات
بالتعاون مع فيسبوك: انتل " تستعرض التقنيات المستقبلية لمراكز البيانات

أعلنت شركة إنتل عن تعاونها مع فيسبوك لتعريف الجيل الجديد من تكنولوجيا الرفوف المستخدمة في تشغيل أكبر مراكز البيانات في العالم. وفي إطار هذا التعاون، كشفت الشركتان الستار عن نموذج آلي طورته شركة كونتا كمبيوتر تضمن ابتكار إنتل الجديد للتصميم المعماري للرفوف باستخدام الفوتونات لعرض إمكانيات تكنولوجيا التفكيك في تحسين إجمالي التكلفة والتصميم وفاعلية الأداء.

من جهته قال جستين راتنر، مدير قسم التكنولوجيا في إنتل، في كلمته الافتتاحية في القمة المفتوحة للحاسب الآلي في سانت كلارا في كاليفورنيا "تتعاون إنتل وفيسبوك في البناء المعماري الجديد للخوادم في صورة رفوف يمكن تفكيكها، والتي تسمح بتطوير النظم الفرعية للحوسبة، والشبكات، والتخزين، وهو ما سيحدد مستقبل تصميمات كبرى مراكز البيانات في العقد القادم." وأضاف راتنر "يتضمن التصميم المعماري للرفوف المفككة الابتكار الجديد لإنتل باستخدام الفوتونات استنادًا إلى سرعة فائقة باستخدام تكنولوجيا إنتل لفوتونات السيليكون بسرعة 100 جيجا بايتس، والتي تعمل بعدد أقل من الكابلات، وبسرعة أكبر، وتصل إلى مدى أبعد، وتعمل بكفاءة عالية للطاقة مقارنةً بالتكنولوجيا الحالية والتي تعتمد على وصلات نحاسية."

وأوضح رانتر أن التصميم المعماري الجديد يستند إلى أبحاث استغرقت أكثر من عقد من الزمن لاختراع عائلة جديدة من الأجهزة الفوتونية المصنوعة من السيليكون،بما فيها الليزر،والأجهزة المضمنة والكاشفة باستخدام السيليكون منخفض التكلفة لدمج أجهزة فوتونية ذات سرعة وكفاءة غيرمسبوقة في استخدام الطاقة. وتوفر فوتونات السيليكون أسلوبًا جديدًافي استخدام الضوء (الفوتون) لنقل كمية هائلة من البيانات بسرعة فائقةمع استخدام محدود من الطاقة عبرألياف ضوئية رفيعة بدلاً من استخدام الإشارات الكهربائية عبركابلات نحاسية. وقد امضت إنتل العامين الماضيين في إثبات جدوى تكنولوجيا فوتونات السيليكون،وقد نجحت الآن في إنتاج نماذج هندسية لذلك.

أضاف توفر فوتونات السيليكون- المصنعة من السيليكون رخيص الثمن بدلاًمن المواد الضوئية الغريبةباهظة التكلفة – ميزة كبيرةمن حيث التكلفة مقارنةبالتقنيات الضوئيةالقديمةبالإضافة إلى مزاياها المتعلقة بالسرعةو كفاءةالأداء وسعة النطاق. يمكن للأعمال التي تستخدم مزارع الخوادم أومراكز البيانات أن تتخلص من معوقات الأداءوتضمن إمكانية التحديث المستمرمع توفير تكلفة تشغيلية كبيرة في المكان والطاقة.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالتعاون مع فيسبوك: انتل " تستعرض التقنيات المستقبلية لمراكز البيانات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14734

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة