الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

كيف تحمي نفسك من الوقوع في فخ المواقع الإباحية عبر الإنترنت

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › كيف تحمي نفسك من الوقوع في فخ المواقع الإباحية عبر الإنترنت

صورة الخبر: كيف تحمي نفسك من الوقوع في فخ المواقع الإباحية عبر الإنترنت
كيف تحمي نفسك من الوقوع في فخ المواقع الإباحية عبر الإنترنت

الثلاثاء, ‏05 ‏فبراير, ‏2013

تعرضت الكثير من الفتيات مؤخراً لسرقات صفحاتهم الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتم استغلالهم بشكل سئ عبر العديد من المواقع الإباحية بشبكة الإنترنت.

ويرجع خبراء في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ذلك الموضوع إلى كتابة البيانات الشخصية ووضع الصور على الصفحة دون حماية وبذلك يستطيع أي زائر الحصول عليها في أي لحظة.

في هذا الملف نحاول الإجابة على السؤال المتكرر الذي شغل بال الكثيرين مؤخرا: كيف نحمي أنفسنا من الوقوع في فخ المواقع الإباحية عبر شبكة الإنترنت؟؟
في البداية تروي بسنت إبراهيم " 24 سنة " قصتها مع التعرض لبعض المواقع الإباحية عبر الفيسبوك:"ذات يوم رن هاتفي المحمول وعندما رددت فوجئت بشخص يردد ألفاظ غير لائقة ويتحدث بسخرية شديدة، وفوجئت بعدها بخمس دقائق بشخص آخر يتحدث معي بسخرية واستهزاء "هقابلك امتى وأجيلك الساعة كام"، واستمرت هذه المكالمات لمده أسبوعين يومياً.

وأضافت أنها كانت مستاءة جداً لأنها كانت تتلقي أكثر من 10 مكالمات من نفس النوع في اليوم الواحد فقررت أن تروي لخطيبها ما يحدث معها والمضايقات والمعاكسات التي تراودها على المحمول الشخصي ، فقرر خطيبها أن يأخذ المحمول الخاص بها ويتلقى المكالمات و رد عليه أحد الأشخاص وأخذ يجاريه في الحديث ليعرف منه من أين أخذ الرقم؟ إلا أنه عرف منه أن صورة خطيبته الشخصيه وبياناتها ورقم هاتفها الشخصي علي أحد المواقع الإباحية بالفيسبوك.
وأكملت باستياء:"أخطأت في استخدامي للفيسبوك حين وضعت رقمي وأدق بياناتي الشخصية عليه وتوجهت برفقة خطيبي لوزارة الداخلية "قسم مباحث الإنترنت" لتقديم بلاغ من عدم وجود مراقبة جيدة من جانبهم نحو المواقع الإباحية على الإنترنت وفي نهاية الأمر تم حفظ المحضر ضد مجهول، لعدم توجيه الاتهام لشخص معين.

لكن المفاجأة أن "بسنت"لم تتعلم من تجربتها عبر الفيسبوك ومازالت تضع صورها الشخصية وصور عائلتها وأصدقائها على البروفايل الشخصي لها.
تعليقا على ذلك الموضوع قال د.اللواء محمود الرشيدي خبير الأمن المعلوماتي مساعد وزير الداخليه سابقاً......لكي تحمي نفسك من مساوئ الإنترنت: لابد من وجود جهاز "رواتر" خاص بك ووجود كود مخصص لكل فرد من أفراد الأسرة وعدم استخدام وصلات الاشتراك أيا كانت نوع الصداقة أو الارتباط الذي يربطك بصاحبها وكذلك الاحتفاظ ب" secret qautions " في حاله هكر الباسوورد الخاص بك تقوم باسترجاع كلمه السر مره أخري بالسؤال السري، وضع حروف ورموز وكلمات معقدة في الباسوورد لتقي نفسك من خطر الهكرز وتغيره من فتره لأخرى، لم تقوم بحفظ كلمه السر وتخزينها حتى تكون جاهزة وعدم وضع البيانات الشخصية أمام الجميع.

ويستكمل:"عدم وضع الأيميل الخاص بك والباسوورد في بعض المواقع والمنتديات التي تتطلب منك ذلك، عدم قبول عدد كثير من الأشخاص الذين لم يوجد بينك وبينهم سابق معرفه حتي لم يتمكنوا من معرفه المعلومات الأخرى عند دخولهم على صفحتك الشخصية، عدم الدخول على المواقع الإباحية على الإنترنت، عدم التعامل مع الرسائل مجهولة الهوية، عند التحدث والشات مع أحد أصدقائك عدم أستخدام الكاميرا أو السكايب وأذا كانت صديقه مقربه منك تأكدي أنها هي التي تقوم بالتحدث معك قبل بدء فتح الكاميرا بالتحدث التليفوني قبلها، عد أستخدام برنامج داونلوود ليس لها أساس من الواقع لأنها في غالبيه الأمر تكون محمله ببرامج تخترق المعلومات التي توجد على الجهاز الشخصي لديك.

ويضيف د.محمود الرشيدي:"لابد من تحميل برامج وقايه على اللاب توب الخاص بك لتقي جهازك من أي برامج خبيثة أو فيروسات.

المصدر: الفجر

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تحمي نفسك من الوقوع في فخ المواقع الإباحية عبر الإنترنت  "1 تعليق/تعليقات"

sandra11/2/2013

250

إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة