الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › متصفح Chrome Beta يدعم مزامنة كلمات المرور وميزة ضغط البيانات

صورة الخبر: متصفح Chrome Beta يدعم مزامنة كلمات المرور وميزة ضغط البيانات
متصفح Chrome Beta يدعم مزامنة كلمات المرور وميزة ضغط البيانات

كشفت " جوجل " عن تحديث جديد للنسخة التجريبية من متصفح كروم لأندرويد Chrome Beta يحمل رقم النسخة 26.0.1410.26 مع عدد من الميزات المثيرة للاهتمام.

من الميزات البارزة هي إمكانية مزامنة كلمات المرور وبيانات إملاء الحقول مابين متصفح كروم على كل من الكمبيوتر والهاتف (والحاسب اللوحي). الآن وعند استخدام Chrome Beta ستحصل تلقائيًا على كلمات المرور الخاصة بك وبيانات الحقول المختلفة دون الحاجة لإدخالها يدويًا في الهاتف، هذا بالطبع في حال كنت تقوم بحفظ هذه البيانات ضمن المتصفح الأساسي في جهاز الكمبيوتر.

الميزة الثانية البارزة هي دعم بروتوكول SPDY، وهو بروتوكول جديد نسبيًا ساهمت غوغل بتطويره ويدعمه حاليًا كل من كروم وفايرفوكس وأوبيرا، وسيكون أساسًا يعتمد عليه بروتوكول HTTP/2.0 لدى صدوره. ويتيح SPDY تحميل الصفحات بسرعة أعلى من خلال السماح لعدة طلبات بالمرور ضمن اتصال TCP واحد، مما يقلل وقت الاستجابة ويزيد السرعة. كما أن غوغل تعتمد على هذا البروتوكول لضغط البيانات من خلال مخدمات خاصة بها لهذا الغرض، بحيث تؤدي في النهاية إلى زيادة سرعة تحميل الصفحات وتوفير البيانات بنسبة تتراوح بين 23 إلى 50%.

لكن من الجدير بالذكر بأن هذه الميزة ما زالت تجريبية، وتحتاج إلى تفعيلها يدويًا بالذهاب إلى شريط العنوان ضمن المتصفح وكتابة chrome://flags ثم اختيار Enable Data Compression Proxy.

يمكن تحميل Chrome Beta من متجر جوجل بلاي، وبرأيي أنه يمكن اعتماده كمتصفح رئيسي رغم كونه تجريبيًا، فهو ثابت وأكثر سرعة من النسخة المستقرة بحسب تجربتي.

المصدر: HiTech4all

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على متصفح Chrome Beta يدعم مزامنة كلمات المرور وميزة ضغط البيانات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83778

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة