الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › "إنتل" تدعم الأوامر الصوتية في مجموعة من الحواسيب

صورة الخبر: "إنتل" تدعم الأوامر الصوتية في مجموعة من الحواسيب
"إنتل" تدعم الأوامر الصوتية في مجموعة من الحواسيب

أعلنت شركة إنتل الأميركية بالتعاون مع عدد من شركائها عن طرح تقنية التحكم عبر الأوامر الصوتية ضمن مجموعة من أجهزة الألترابوك وأجهزة الكل في واحد.
وقالت شركة "نيوانس" Nuance المعروفة بإصدارها لتقنيات التعرف إلى الصوت الخاصة بالهواتف المحمولة، إنها تعاونت مع إنتل لدمج تقنياتها في مجموعة من أجهزة الحاسب التي تعمل بمعالجات من إنتل، وتتضمن الشركات التي ستدعم أجهزتها القادمة هذه التقنية كلاً من أسوس وآيسر ولينوفو وتوشيبا.
وستأتي الأجهزة المدعومة مصحوبة ببرنامج Nuance Dragon Assistant الذي سيتيح للمستخدمين إمكانيات مثل فتح التطبيقات والإملاء الصوتي والبحث في الويب وتشغيل الموسيقى وتفحص البريد الإلكتروني وتحديث الحالة على كل من تويتر وفيسبوك، من خلال الأوامر الصوتية ودون الحاجة لاستخدام الفأرة أو لوحة المفاتيح.
وكانت كل من إنتل ونيوانس قد أعلنتا العام الماضي عن شراكتهما لجلب تقنية Dragon Assistant إلى حواسيب الألترابوك. ومن ثم أعلنت "نيوانس" عن الإطلاق التجريبي للخدمة ضمن الحاسب Dell XPS 13 في سبتمبر من العام الماضي.
يذكر أن تقنية Nuance Dragon Assistant للتحكم الصوتي متوافرة أساساً للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية العاملة بنظامي أندرويد وiOS، وتعد هذه هي المرة الأولى التي سيتم فيها دمج التقنية في أجهزة الحاسب الشخصي العاملة بنظام ويندوز 8.

المصدر: العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "إنتل" تدعم الأوامر الصوتية في مجموعة من الحواسيب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
301

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة