الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › “لينوفو” تطرح أول حاسب محمول بدقة 4K من إنتاجها

صورة الخبر: لينوفو
لينوفو

أطلقت شركة “لينوفو” أول حاسب محمول بدقة “فور كيه” 4K من إنتاجها في الأسواق، لتنضم بذلك إلى “توشيبا” التي كانت الشركة الوحيدة في بيع الحاسبات المحمولة التي تدعم مثل هذه الدقة.

وتستهدف الشركة من خلال حاسب “آيديا باد واي 50″ IdeaPad Y50 الذي يبدأ سعره بـ 1,299.99 دولارًا، عشاق الألعاب الذين ببحثون عن شاشة بدقة 3,840×2,160 بكسل وهي الدقة الأعلى حاليًا في الحاسبات المحمولة.

ويأتي حاسب “لينوفو” الجديد بسعر أقل مقارنة بأول حاسب محمول بدقة “فور كيه” في الأسواق، وهو حاسب “ستالايت بي 50 تي” Satellite P50T من “توشيبا” والذي يبدأ سعره من 1,499.99 دولارًا.

وكانت شركة “لينوفو” قد كشفت في شهر كانون الثاني/يناير الماضي عن حاسبين محمولين بدقة “فور كيه”، وهما “واي 50″ Y50 الذي يقدم شاشة بقياس 15.6 بوصة وحاسب “واي 40″ Y40 الذي يأتي بقياس 14 بوصة.

ويأتي حاسب “واي 50″ في طرازين اثنين، يبدأ سعر الأول بـ 1,299.99 دولارًا ويقدم معالجًا من نوع “كور آي 7″ Core i7، وبطاقة رسوميات مخصصة من نوع “إنفيديا جي فوريس جي تي إكس 860 إم” Nvidia GeForce GTX 860M مع 2 جيجابايت من ذاكرة الفيديو. هذا ويقدم الطراز الأول 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 1 تيرابايت من سعة التخزين الثانوية.

ويقدم الطراز الثاني الذي يبدأ سعره بـ 1,599.99 دولارًا نفس مواصفات الطراز الأول من حيث المعالج وبطاقة الرسوميات، ولكن الأخيرة تتمتع بـ 4 جيجابايت من ذاكرة الفيديو، كما أن ذاكرة الوصول العشوائي تبلغ 16 جيجابايت، ويأتي قرص التخزين من نوع “إس إس دي” SSD وبسعة 512 جيجابايت.

ويدعم الحاسب المحمول، الذي يعمل بنظام التشغيل “ويندوز 8″ جميع معايير الشبكات اللاسلكية “واي فاي”، وتقنية “بلوتوث 4.0″، كما أنه يملك منفذ “إتش دي إم آي” HDMI، ومنفذي “يو إس بي 3.0″ USB 3.0.

المصدر: بالعربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “لينوفو” تطرح أول حاسب محمول بدقة 4K من إنتاجها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29808

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة
Most Popular Tags

لينوفو

,