الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › المفوضية الأوروبية تقر صفقة استحواذ آبل على بيتس إلكترونيكس للصوتيات

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تجاوزت صفقة استحواذ آبل الأمريكية العملاقة للإلكترونيات على شركة صناعة المعدات الصوتية بيتس إلكترونيكس إحدى العقبات الرئيسية في أوروبا لكنها مازالت تواجه صعوبات في الولايات المتحدة.

فقد وافقت المفوضية الأوروبية اليوم على صفقة استحواذ آبل على بيتس إلكترونيكس وبيتس ميوزيك وفقا لقواعد الاندماج في الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن كلا من بيتس إلكترونيكس وآبل تبيعان السماعات في سوق الاتحاد الأوروبي ولكن المفوضية الأوروبية قالت إن حصتهما في السوق معا ستظل أقل من أن تثير مخاوف بشأن مستوى المنافسة.

وأضافت المفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي أنه "علاوة على ذلك فإن آبل وبيتس إلكترونيكس ليستا متنافستين بصورة كبيرة حيث إن السماعات التي تنتجها الشركتان تختلفان كثيرا من حيث التصميم وطريقة العمل".

ولكن شركة إنتاج سماعات الرأس بوس أقامت دعوى إلى جانب تقديم شكوى أمام هيئة التجارة الدولية الأمريكية ضد بيتس إلكترونيكس تتهمها بانتهاك حقوق الملكية الفكرية بحسب الأوراق التي صدرت عن المحكمة أمس.

وتقول بوس إن بيتس انتهكت 5 براءات اختراع مملوكة لها وتتعلق بتكنولوجيا إزالة الضجيج في السماعات.

وذكرت الشركة في الأوراق التي قدمتها إلى المحكمة إنها استثمرت أكثر من 30 عاما من الأبحاث والتطوير لكي تطور جهاز إزالة الضجيج.
كانت آبل قد أعلنت في مايو الماضي موافقتها على شراء شركة بيتس بذراعي إنتاج السماعات والبث الموسيقي مقابل 3 مليارات دولار.

المصدر: اموال الغد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المفوضية الأوروبية تقر صفقة استحواذ آبل على بيتس إلكترونيكس للصوتيات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20473

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة