الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › "فيسبوك" وشركة هندية تقدمان خدمات انترنت مجانية في زامبيا

صورة الخبر: فيس بوك”
فيس بوك”

شكلت شركة فيسبوك الأمريكية صاحبة أكبر موقع تواصل اجتماعى فى العالم ،تحالفاً مع شركة بارتى ايرتيل أكبر مشغلة تليفونات موبايل فى الهند ،لتوفير خدمات انترنت مجانية منها الويكيبيديا لشعب زامبيا البالغ تعداده 5 ملايين نسمة .

وذكرت وكالة بلومبرج إن المشروع المشترك سيتم من خلال تطبيق انترنت دوت اورج الذى ابتكرته شركة فيسبوك لاستخدامه على التليفونات الموبايل للاستفادة من سوق زامبيا حيث لايستخدم الانترنت هناك سوى 15 % فقط من السكان وهذا يعنى أن فرص النمو كبيرة أمام الشركتين .

ويقول جاى روزين مدير إدارة المنتجات بشركة فيسبوك إن شركة بارتى ايرتيل ستقدم على التليفونات الموبايل بيانات ومعلومات مجانية فى مجالات الأحوال الجوية والرعاية الصحية وفرص العمل بالإضافة إلى الويكيبيديا .

وشركة بارتى ايرتيل التى يعرفها سكان زامبيا باسم ايرتيل ينافسها شركة MTN الجنوب أفريقية فى زامبيا أكبر منتجة للنحاس فى أفريقيا والتى من المتوقع أن يحقق اقتصادها نموا بحوالى 6.5 % هذا العام .

كما أن شركة فيسبوك تعتزم التوسع فى نشر تطبيق انترنت دوت اورج الذى يستخدمه أيضا شركات موبايل عديدة مثل نوكيا و سامسونج وكوالكوم لاستخدامه فى دول أخرى فى أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية .

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "فيسبوك" وشركة هندية تقدمان خدمات انترنت مجانية في زامبيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72064

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة