الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › جوجل تحذف 12 صفحة لـ"بي بي سي" من نتائج البحث

صورة الخبر: جوجل
جوجل

حذفت شركة جوجل الأمريكية 12 صفحة لشبكة "بي بي سي" الإخبارية من نتائج محرك البحث التابع لها، وذلك منذ أن بدأت في الامتثال لقرار من المحكمة الأوروبية العليا بشأن ما يعرف بـ"الحق في النسيان"، والخاص بحماية خصوصية المستخدمين.

وبحسب "بي بي سي"، تتضمن الموضوعات المحذوفة من نتائج البحث؛ تغطية لقضية صنع قنابل في إيرلندا الشمالية منذ 13 عاما، وأخرى عن نزاع بخصوص كلب مفقود. وأخطرت "جوجل" الشبكة الإخبارية بالحذف، لكنها لم تكشف عن هوية من طلبوه.

وواجهت "جوجل" انتقادات في الشهر الماضي، بعد أن حذفت رابطا لأحد الموضوعات على "بي بي سي" من نتائج البحث، والتي اشتملت على بيانات خاصة بستان أونيل، الرئيس السابق لبنك الاستثمار "ميريل لينش". وتضمن هذا الموضوع ما يؤكد دور أونيل في انهيار البنك خلال الأزمة المالية العالمية عام 2007.

وبدأت جوجل في تلقي طلبات المستخدمين الأوروبيين لحذف بياناتهم من نتائج البحث، في مايو الماضي، والتي وصلت إلى 70 ألف طلب بشأن 250 ألف صفحة ويب. وحذفت الشركة البيانات الخاصة بالمستخدمين من نتائج البحث التي تظهر في أوروبا فقط، فيما لا تزال تظهر في المناطق الأخرى في العالم.

وكانت المحكمة الأوروبية العليا قد أقرت أحقية المستخدمين في مطالبة محركات البحث بحذف أو تعديل نتائج البحث إذا كانت تحتوي على معلومات تنتهك خصوصياتهم، وهي القضية التي يعود تاريخها إلى عام 2009، عندما وجد الإسباني كوستيخا جونزاليس نتائج في محرك بحث جوجل لموضوعات قديمة تكشف عن بيعه لعقارات كان يملكها عندما مر بضائقة مالية في التسعينيات، وأراد حذف تلك النتائج ودعمته في ذلك "هيئة حماية البيانات الإسبانية".

المصدر: دوت مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تحذف 12 صفحة لـ"بي بي سي" من نتائج البحث

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4256

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة
Most Popular Tags

ب من صفحة google

,