الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › 5 كوارث تحوط منها عند شراء كمبيوتر محمول

صورة الخبر: جهاز كمبيوتر محمول
جهاز كمبيوتر محمول

يقع الكثيرون في العديد من الأخطاء عند شرء جهاز كمبيوتر محمول جديد تتعلق بحجم ومواصفات الجهاز.

ونقدم لكم فيما يلي مجموعة من أهم هذه الأخطاء التي يجب تجنبها للحصول على جهاز كمبيوتر محمول مناسب يؤدي الغرض منه بحسب ما أورد موقع أكشنها الإلكتروني.

1 – جهاز كبير أو صغير في الحجم؟
بعض المستخدمين لا ينتبهون إلى أهمية حجم الجهاز، حجم اللابتوب لا يعني الشاشة فقط، بل يعني الراحة أثناء الاستخدام، على سبيل المثال، لو كان بشاشة حجمها 15 بوصة فهذا يعني أن مفاتيح الطباعة ستكون كبيرة الحجم ومريحة بعكس الأقل حجماً، ويجب أن يكون المستخدم صريحاً مع نفسه، أي حجم سيناسبه ويناسب طريقة عمله وتنقله.

2 – عدم الانتباه للمنافذ
بعض المشترين عند شرائهم كمبيوتر محمول، ينسون أمر الوصلات والمنافذ الخارجية، ويُلاحظ مؤخراً أن الشركات بدأت في تقليل عدد المنافذ، وبالتالي ينبغي قبل الشراء احتساب عدد المنافذ التي يحتاجها كل مستهلك، فالأمر يختلف من مستخدم لآخر.

3 – شراء كمبيوتر لوحي بدلاً من العادي
على الرغم من التطور الكبير الذي يشهده عالم الحواسب اللوحية وصدور نسخة “ويندوز 8″ ولاسيما مع إطلاق شركة ميكروسوفت لـ”سيرفس برو 3″، الذي جعل فرصة وجود لابتوب باللمس أكبر ومتزايدة، إلا أن الكمبيوترات المحمولة التي تشبه الأجهزة اللوحية تواجه مشكلات عديدة، وقد لا تتمكن من تأدية دورها المنتظر، وربما أكبر تلك المشكلات هو حجمها ووزنها الذي لا يُمكن تحمله.

4 – لا تفترض أنك ستشتري ويندوز 8
الكثيرون يعتقدون أن عليهم شراء ويندوز 8، ولكن هذا ليس صحيحاً، مازال هناك شركات مصنعة تتيح لك تخصيص جهازك كما تريد، بما في ذلك “ديل” و”إتش بي” و”توشيبا”، مازالوا يبيعون أجهزة تأتي مع ويندوز 7، واختيار ويندوز 7 من المنطقي للكل، هذا إذا لم تكن تُخطط لشراء كمبيوتر يعمل باللمس، ومع اقتراب صدور نظام “غوغل” الجديد Chrome OS ستكون هناك فرص أكبر للتخلص من الويندوز نهائياً.

5 – دقة صورة أكبر من 1080 بكسل
على المستهلكين أن يعلموا أن شراء كمبيوتر بشاشة ذات دقة عالية أعلى من 1080 بكسل، يعني أن حجم الصور والخطوط وغيرها ستكون صغيرة على الشاشة في نظام الويندوز، فضلاً عن أن الأجهزة المزودة بهذه الشاشات تتميز بسعرها المرتفع مقارنة بغيرها، الويندوز في حد ذاته يواجه عوائق كبيرة في التوافق مع الغرافيك، الأمر الذي يجعل شاشتك غير طبيعية رغم إنها عالية الدقة.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 كوارث تحوط منها عند شراء كمبيوتر محمول

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38345

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة