الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › متجر ويندوز مليء بالتطبيقات الاحتيالية، لكن لماذا ميكروسوفت لا تهتم بما يحدث ؟

صورة الخبر: متجر ويندوز مليء بالتطبيقات الاحتيالية،
متجر ويندوز مليء بالتطبيقات الاحتيالية،

لقد أصبح متجر ويندوز عبارة عن فوضى ، فقد أصبح يعم بالتطبيقات التي تريد الاحتيال و الاستيلاء على أموال الناس .
هذا المشكل لم يعد سرا. فقط قم بالبحث عن احد التطبيقات الشهيرة و سترى جميع أنواع التطبيقات السيئة. فمثلا نقوم بالبحث عن VLC نجد كل هذه التطبيقات
انطلاقا من هذه الصورة قد تظن أن جميع هذه التطبيقات رسمية و قانونية لكن للأسف لا. إنهم فقط يستعملون أيقونة العلامة التجارية ل VLC ليجعلوا من أنفسهم شرعيين. وهذا أمر التطبيقات الاحتيالية الأخرى.

لحسن الحظ VLC يوفر تطبيقه الأصلي و القانوني لويندوز “VLC for Windows 8″ إنها الأولى في القائمة .إضافة إلى مختلف التطبيقات التي تتظاهر بأنها VLC .
ابحث عن أي تطبيق مشهور آخر و ستجد الكثير من التطبيقات التي بلا جدوى. إنها حتى أكثر سوء من VLC حيث لا تملك تطبيقاتها في متجر ويندوز تطبيقا أصليا.

و في مراجعتي لهذا الأمر وجدت أن المشكل هو أكثر عمقا من هذا الذي تخيلناه.في اقل من نصف ساعة قمت باكتشاف تطبيقات مزورة ل: Adobe Flash Player, Firefox, Pandora, IMDB, Candy Crush Saga, Wechat, WhatsApp, uTorrent, Picasa, Bluestacks, Minecraft, Spotify, Google Hangouts, Picasa, Clash of Clans, Blender 3D, و هناك المزيد...
هذا لأنهم يستعملون اسم و شعار التطبيق الأصلي، لكن نظرا للمسة الأنيقة لبعض هذه التطبيقات الاحتيالية ستتركك تعلم بأنك تقوم بتحميل التطبيق الصحيح. الكثير من الأشخاص يقومون بتصديق هذه الكذبة و يدفعون لهم (للأسف) .
و كشاهد على هذا,أحد الأشخاص الذين قاموا بشراء أحد التطبيقات المحتالة، لكن لحسن الحظ ارجع ماله.
لكي نبرهن لكم أن الأمر أكثر عمقا، واحد من عديد من الناشرين يسمي نفسه “Google Chrome»، و يقوم بنشر مئات من التطبيقات الغير أصلية.
و ما هو أكثر سوء من كل هذا أن ويندوز دمجت المتجر بالبحث في نظام ويندوز ، مستعملة سحر و أناقة شاشة البحث ، و عندها تظهر تلك التطبيقات السيئة و الاحتيالية.فمثلا عندما أقوم باستعمال البحث في النظام عن Firefox أرى رابطا لكي أقوم بتتبيث “Firefox Training Lite” من متجر ويندوز.
ميكروسوفت تدفع مقابل الكمية فقط :

ميكروسوفت لا تشجع الجودة في التطبيقات. عوضا عن هذا فهي تبحث عن الكمية.في مارس 2013 ، ميكروسوفت أطلقت عرضا مغريا للمطورين ، حيث تعطي 100ّ$ عن كل تطبيق يقدم لمتجر ويندوز .

ميكروسوفت أعلنت عن ملكها 400,000 تطبيق في نهاية شهر أبريل 2014 . إنهم يريدون عددا كبيرا من التطبيقات لذلك هم يتكلمون عن مدى كبر متجر ويندوز . فإذا أزالوا كل هذه التطبيقات الاحتيالية سيصبح متجرهم أصغر .

و الآن، نرى أن عدد التطبيقات لا يهم إنما ما يهم هو التطبيقات التي يحتاجها الناس حقا ، و مدى جودتها . و الحصول على 400,000 تطبيق عبر السماح بتطبيقات احتيالية ليس أمرا ينبغي لميكروسوفت التباهي به .

ميكروسوفت لديها نظرة و موافقات على هذه التطبيقات
إليكم الفقرة الاسوء من كل هذا . ميكروسوفت تقوم حقا بتجربة كل من هذه التطبيقات السيئة و تقوم بفحص محتواها,وتقوم بالموافقة عليها. وهذه فقرة عن ما تقوله ميكروسوفت عندما يتقدم مطور ما بتطبيق ما للمتجر.

“Content compliance: Our certification testers install and review your app to test it for content compliance. The amount of time this takes varies depending on how complex your app is, how much visual content it has, and how many apps have been submitted recently.”

هناك طريقة لتبلغ عن تطبيق ما لميكروسوفت. لكن لماذا علينا القلق؟ فميكروسوفت قد سبق لها أن تحققت من هذا التطبيق المحتال(عجيب حقا).فهل حقا سيزيلون أي تطبيق عندما نبلغ عنه؟ أم يظنون إن هذه التطبيقات جيدة؟

المصدر: المحترف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على متجر ويندوز مليء بالتطبيقات الاحتيالية، لكن لماذا ميكروسوفت لا تهتم بما يحدث ؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75141

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة