الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › مايكروسوفت تستعد لإنهاء ويندوز 7

صورة الخبر: مايكروسوفت
مايكروسوفت

يبدو أن نظام مايكروسوفت الشهير (ويندوز 7) سيدخل هو الأخر مرحلة التقاعد، بعد ويندوز إكس بي، حيث قررت الشركة وقف المصنعين و المجمعين ابتداءا من 1 نوفمبر القادم من تسويق الحواسيب المحمولة بنظام ويندوز 7 خصوصا إصدارات Home Basic، Home Premium و Ultimate فيما تم استثناء ويندوز 7 Pro.
و من المعروف أن ويندوز 7 هو النظام الأكثر انتشارا من بين أنظمة ويندوز لكن يبدو أن عمره الافتراضي بدأ في الانتهاء خصوصا مع دخول أنظمة جديدة للخدمة منذ مدة كـ ويندوز 8 و يندوز 8.1 أو كذلك النظام المنتظر بشغف من قبل المستخدمين في 30 سبتمبر و هو نظام ويندوز 9.
و ما زالت مايكروسوفت تقدم الدعم التقني و الأمني لنظام ويندوز 7 إلى غاية يناير 2020 و لكنها أوقفت مبيعات هذا النظام على الحواسيب المكتبية السنة الماضية و الآن جاء الدور على الحواسيب الشخصية حيث أنه ابتداءا من 1 نوفمبر لن يكون بمقدور مصنعي الحواسيب تزويد أجهزتهم بهذا النظام.
و يخص المنع إصدارات Home Basic، Home Premium و Ultimate فيما سيسمح للمصنعين بتفريغ مخازنهم من الحواسيب التي تعمل بهذه الإصدارات من ويندوز 7، فيما لا يخص هذا القرار الحواسيب العاملة بنظام ويندوز 7 Pro و Entreprise المخصص للشركات.

المصدر: دنيا التكنولوجيا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تستعد لإنهاء ويندوز 7

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85114

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة