الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › مسروق» .. خدمة إلكترونية للبحث عن الأجهزة المسروقة وإرجاعها لأصحابها

صورة الخبر: مسروق
مسروق

هل فقدت هاتفك أو كمبيوترك اللوحي أو المحمول؟؟ سرق منك في أي مكان وحاولت إرجاعه بكل الطرق من عمل محضر في أقرب قسم شرطة، أو الذهاب لمحال بيع الأجهزة المستعملة والمنتشرة في الكثير من الشوارع أو شارع عبد العزيز خاصة لمحاولة الوصول لجهازك المسروق؟ هل فعلت كل هذا ولم تجد حل لمشكلتك ولم يعد جهازك إليك مرة أخرى؟! نعم مصر ليست “أوضة وصالة” كي تجد جهازك بهذه الطريقة.

استمد موقع “مسروق” فكرته من هذه المشكلة والتي انتشرت في الآونة الأخيرة خاصة مع القصور الأمني الذي تعاني منه الكثير من المناطق في المحروسة، حيث يحاول الموقع مساعدة المسروقين في استعادة أجهزتهم من جديد بطريقة إلكترونية وسهلة.

يعمل الموقع على خلق شبكة غير مرتبطة بمكان أو زمان تبدأ بسرقة الجهاز وتنتهي بإرجاعه لصاحبه “غانم سالم”، حيث يقوم الموقع بإعداد قاعدة بيانات مفتوحة للأجهزة المسروقة، مبنية بجهود المسروقين، حيث يقوم هؤلاء بتسجيل بيانات أجهزتهم المسروقة وأوصافها وصورة من المحضر الرسمي الذي سجلوه في أقسام الشرطة، والذي يفيد بوقوع الحادثة فعلا.

أما المرحلة الثانية، فهي إتاحة هذه المعلومات على الموقع حتى يقوم أصحاب المحال بالبحث بالـ Serial Number والمواصفات وأرقام الجهاز عبر الموقع للتأكد من عدم سرقة أي جهاز يقومون بشراءه أو ينوون شراءه، فإن جاء الرد بـ “تعذر الوصول على نتيجة توافق بحثك” يقوم بشراءه فورا، أما إن وجد نتيجة بحثية لهذا فسيقوم بالاتصال بالشخص المسروق منه الجهاز لإرجاعه فورا، عبر بيانات الاتصال الذي سجلها كل شخص مسروق على الموقع.

يقول صاحب الفكرة “نساعد في حل مشكلة اجتماعية باستخدام التكنولوجيا، وذلك لعبثية المسار القانوني والرسمي”.

ويؤكد من خلال “مسروق” أن الموقع يحاول تفعيل دور الرقابة المجتمعية للمساهمة في إنهاء حالات السرقة أو تقليصها بمحاصراتها وإمكانية تعقبها ومتابعتها والكشف عنها بسهولة.

ويهدف الموقع إلى إيجاد الأجهزة المسروقة وتوصيلها لأصحابها، بالإضافة إلى إنهاء حالات سرقة الأجهزة على المدى القريب والبعيد.
يذكر أن فكرة الموقع جاءت بعد تعرض صاحبه لسرقة هاتفه وكمبيوتره المحمولين منذ فترة، وبعد محاولاته الفاشلة في إرجاعهم بدءا من عمل المحضر، والمرور على المحلات بمواصفات الجهازين، قرر تعميم الفكرة وتدشين “مسروق”.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مسروق» .. خدمة إلكترونية للبحث عن الأجهزة المسروقة وإرجاعها لأصحابها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80729

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة