الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › شروط السياسة والخصوصية الجديدة لـ«فيس بوك»: نحن نستخدم معلوماتك

صورة الخبر: فيس بوك
فيس بوك

في رسالة موقعة من إيرن إيجن، كبير مسؤولي الخصوصية العالمية، بشركة «فيس بوك»، بعث بها إلى مستخدمي الشبكة الاجتماعية لإخبارهم ببدء تطبيق السياسات الجديدة من أول يناير 2015 كإجراء تقليدي للإبلاغ، وليس للموافقة.

وحذّرنا، في وقت سابق، لـ«المصري اليوم»، المبرمج المصري، أحمد سمارة، من تعديلات السياسة الجديدة للشبكة الاجتماعية، «فيس بوك»، واصفا إياها بـ«التجسس علنا»، وقال إن مستخدمي الشبكة ليس أمامهم سوى الموافقة على التعديلات الجديدة لشروط الاستخدام أو ترك شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر على الإنترنت والبحث عن بدائل أخرى.

وأضاف أن الشروط الجديدة لـ«فيس بوك» لا يمكن رفضها وهي التي تسمح بـ«الوصول إلى بيانات المستخدم على نطاق أوسع بمعني أوضح التجسس علنا مثل الوصول إلى بيانات جهات الاتصال وبيانات الدفع للفواتير أو الإعلانات، كما تسمح الشركة لنفسها بتحليل المشتريات والمعاملات المالية، التي يتم تقديمها عبر شبكة الويب».

وقالت «فيس بوك» في الرسالة: «أردنا أن نخبرك أننا بصدد تحديث الشروط والسياسات الخاصة بنا في 1 يناير 2015 كما نطرح أساسيات الخصوصية، يمكنك الاطلاع على التفاصيل أدناه أو على فيس بوك، على مدار العام الماضي، قمنا بطرح ميزات وضوابط جديدة لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من استخدامك لـ(فيس بوك)، واستمعنا إلى الأشخاص الذين طلبوا منا توفير شرح أفضل لكيفية حصولنا على المعلومات واستخدامها».

ونصحت «فيس بوك»، في ختام رسالتها بالتوجه نحو الإعلانات: «نحن نأمل أن تساعد هذه التحسينات في تحسين تجربتك والارتقاء بها. نحن نضع على رأس أولوياتنا حماية معلومات الأشخاص وتوفير ضوابط حقيقية للخصوصية، كما أننا على يقين من أن الإعلان اليوم يمثل خطوة مهمة».

وجاءت الشروط والسياسات الخاصة بالشبكة الاجتماعية كما نشرتها «فيس بوك» على النحو التالي:

* أساسيات الخصوصية:
توفر لك أساسيات الخصوصية دلائل إرشادية تفاعلية تجيب عن الأسئلة الأكثر شيوعًا حول كيفية تحكمك في المعلومات الخاصة بك على فيس بوك، على سبيل المثال، يمكنك معرفة معلومات تتعلق بإلغاء الإشارات وإلغاء الصداقة والحظر وكيفية اختيار جمهور لكل منشور من منشوراتك، وتتوفر هذه المعلومات بلغات تصل إلى 36 لغة، بالإضافة إلى التحقق من الخصوصية وتذكير الأشخاص الذين ينشرون للعامة وأدوات تحديد الجمهور المبسطة، تعتبر أساسيات الخصوصية أحدث الخطوات، التي قمنا بها لمساعدتك في التأكد من قيامك بمشاركة محتواك مع من تريد بالضبط.

* مساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من فيس بوك:

يستخدم الأشخاص تطبيقاتنا وخدماتنا كل يوم للتواصل مع الأشخاص والأماكن والأشياء التي تهمهم. وتعكس تحديثات السياسات المنتجات الجديدة التي عملنا عليها لتحسين تجربة استخدام فيس بوك. كما توضح هذه التحديثات كيفية عمل خدماتنا بطريقة يسهل استيعابها. وفيما يلي بعض العناوين الرئيسية:

- التعرف على كيفية عمل مجموعة شركات فيس بوك والتطبيقات معًا: على مدار السنوات القليلة الماضية، زاد نمو فيس بوك وإننا نريد التأكد من أنك تعرف بشأن مجموعة شركاتنا وتطبيقاتنا وخدماتنا. نحن نستخدم المعلومات التي نقوم بجمعها لتحسين تجربة استخدامك. على سبيل المثال، إذا تم قفل حسابك على Instagram، يمكنك استخدام معلومات فيس بوك الخاصة بك لاستعادة كلمة السر. ولم يطرأ أي تغيير في التحديثات من شأنه تغيير الالتزامات التي تعهدت بها Instagram وWhatsApp والشركات الأخرى بخصوص حماية معلوماتك وخصوصيتك.

- المعلومات الخاصة بك والإعلانات: يسأل الأشخاص في بعض الأحيان عن كيفية مشاركة المعلومات الخاصة بهم مع المعلنين. لم يطرأ أي تغيير مع هذه التحديثات، فإننا نساعد المعلنين على الوصول إلى الأشخاص من خلال إعلانات ملائمة دون إخبارهم بهويتهم. يمكنك معرفة المزيد حول الإعلانات وكيفية التحكم في الإعلانات التي تراها.

- معرفة ما يحدث من حولك: نحن نقوم بتحديث سياساتنا لتوضيح كيفية حصولنا على معلومات الموقع بناءً على الميزات التي تقرر استخدامها. يقوم ملايين الأشخاص بتسجيل الدخول إلى أماكنهم المفضلة واستخدام ميزات اختيارية مثل الأصدقاء المجاورين (متوفرة حاليًا في بعض المناطق فقط). ونحن نعمل جاهدين كي نعرض لك المعلومات أكثر ملاءمة بناءً على موقعك وآخر ما يقوم به أصدقاؤك. على سبيل المثال، في المستقبل، إذا قررت مشاركة موقعك، فقد تظهر لك قوائم من مطاعم قريبة منك أو تحديثات من أصدقاء بالمنطقة.

- تيسير عمليات الشراء: في بعض المناطق، نقوم باختبار استخدم زر شراء يساعد الأشخاص على اكتشاف وشراء المنتجات دون مغادرة فيس بوك. كما أننا نعمل حاليًا على طرق جديدة من أجل إضفاء مزيد من الراحة على المعامَلات.

- العثور على معلومات الخصوصية على فيس بوك وقتما تحتاج إليها: لسهولة العثور على المعلومات التي تريدها، فقد قمنا بنقل النصائح والاقتراحات إلى أساسيات الخصوصية. تتميز سياسة البيانات لدينا بكونها مختصرة وواضحة، الأمر الذي يضمن سهولة قراءتها.

- معرفة كيفية استخدامنا للمعلومات التي نتلقاها على سبيل المثال، نحن نستخدم المعلومات لتحسين تجربة استخدام الهواتف المحمولة مثل معرفة قوة الإشارة والبطارية لمساعدتنا في التأكد من أن تطبيقاتنا تعمل بشكل جيد بالنسبة لك. ونقوم بطلب الإذن لاستخدام موقع هاتفك عند عرض ميزات اختيارية مثل تسجيلات الدخول أو إضافة موقعك إلى المنشورات.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شروط السياسة والخصوصية الجديدة لـ«فيس بوك»: نحن نستخدم معلوماتك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26541

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة