الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › أهم 5 أجهزة «لاب توب» ظهرت في 2014

صورة الخبر: لاب
لاب

شهد عام 2014، طفرة كبيرة في عالم صناعة الحواسب اللوحية «لاب توب»، وتنافست كبرى شركات صناعة الحواسب اللوحية والهواتف الذكية في العالم، على صناعة حواسب تتميز بالشاشات الكبيرة«فابلت».

وذكر موقع «روسيا اليوم» أهم 5 أجهزة «لاب توب»، ظهرت خلال عام 2014:

1- ماك بوك إير 13 بوصة

لم تتغير أجهزة ماك بوك كثيرا خلال الأعوام القليلة الماضية، من حيث تصميم الشكل الخارجي، الذي حافظ على رونقه خلال السنوات الأربع الماضية.

وحافظ جهاز ماك بوك إير 13 بوصة الذي ظهر هذا العام على خفة وزنه التي لم تتعد 1.2 كيلوغرام، وعلى نحافة الجسم الخارجي، حيث يعد الآن أقل أجهزة اللاب توب سماكة في العالم، كما يتميز الجهاز بعمر كبير جدا للبطارية، ويأتي الجهاز بشاشة دقتها 1440 X 900 .

2- Surface Pro 3

يعتبر هذا الجهاز الجيل الثالث من أجهزة اللاب توب Surface Pro التابعة لشركة مايكرو سوفت، بعد جيلين سابقين، يمكن وصفهما بأنهما كانا تجريبيين.
ويأتي جهاز Pro 3، بشاشة تعمل بخاصية اللمس، مقاسها 12 بوصة، وبدقة 2160 X 1440، ويوجد ملحق لها على شكل لوحة مفاتيح، يحول كلاهما (الشاشة والجهاز معا) إلى شكل اللاب توب المعتاد.

وزن الجهاز خفيف جدا، أقل من كيلوجرام واحد، وسماكته 0.3 بوصة، وبه معالج «انتل كور i7».

3- توشيبا كروم بوك 2

أهم 5 أجهزة «لاب توب» ظهرت في 2014
أجهزة الكروم بوك بشكل عام تعمل بنظام التشغيل غوغل كروم، الذي يتيح العديد من مزايا التصفح على مواقع الانترنت، وهذا الجهاز بالتحديد يعد أفضل الأجهزة العاملة بهذا النظام.

يتميز الجهاز بشاشة ممتازة، تبلغ دقتها 1920 X 1080، ومعالج قوي من نوع انتل «Bay Trail»، وبإطار مصنوع من مواد خفيفة، يسهل حمله.

4- Dell XPS 15

الجهاز من أهم وأفضل أجهزة اللاب توب التي ظهرت هذا العام، حيث يأتي بشاشة مدهشة مقاسها 15.6 بوصة وتبلغ دقتها 3200 X 1800، وتعمل بخاصية اللمس، وبه معالج انتل رباعي النواة، ونظام Nvidia، لتحريك الصور على الشاشة بهذه الدقة الكبيرة، التي تعبر حاجز الـ 5 ملايين بيكسل.

وزن الجهاز 1.6 كيلوغرام، وسماكة الشاشة تبلغ 0.7 بوصة، أما إطار الجهاز فمصنوع من الألمونيوم بقاعدة من ألياف الكربون ذات شكل مميز وجذاب.

5- HP Stream 11

يتميز هذا الجهاز بانخفاض سعره إلى حد كبير مقارنة بإمكانياته المتعددة، حيث يتوفر الجهاز في متاجر مايكروسوفت بسعر أقل من 200 دولار، الأمر الذي يعني أنه يمكن شراء أربعة أجهزة منه مقابل جهاز واحد من آبل ماك بوك إير.

الجهاز يعمل بنظام التشغيل ويندوز 8.1، مع اشتراك سنة كاملة في برنامج Office 365 Personal.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أهم 5 أجهزة «لاب توب» ظهرت في 2014

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47224

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة