الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › برامج خبيثة جديدة عبر منتديات الاخبار والشبكات الاجتماعية

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نبهت "كاسبرسكي لاب" المستخدمين في الشرق الأوسط وتركيا، من برنامج خبيث ينتقل عن طريق منتديات الأخبار أو التواصل الاجتماعي الموجهة سياسياً.
ويستغل المهاجمون، الذين يعتمدون أساسا على الهندسة الاجتماعية، ثقة المستخدمين في هذه المنتديات وفضولهم لمعرفة آخر الأخبار المتعلقة بالصراع في سوريا، بالإضافة إلى غياب الوعي حول مفهوم أمن الإنترنت.وبمجرد تمكن مجرمي الإنترنت من إصابة جهاز الكمبيوتر بهذا البرنامج الخبيث، يتمكنون من الدخول إلى أجهزة الضحية والسيطرة على جميع الملفات المخزنة فيها. واللافت أن من أكثر الدول المستهدفة من قبل هذا البرنامج الخبيث هي سوريا وتركيا ولبنان والمملكة العربية السعودية. ويقدر عدد الضحايا بنحو2000ضحية.
وقد أصدرت كاسبرسكي لاب في السابق تقريرا عن ما يعرف باسم البرمجيات الخبيثة السورية، استعرض بالتفصيل العديد من الخدع المستخدمة في سوريا والمنطقة للتجسس على المستخدمين.

يرتبط موقع:thejoe.publicvm.com بالكثير من هذه النماذج، وربما يعتبر من أكثر المواقع الخبيثة النشطة حديثاً: وقد أوقع عدداً كبيراً من الضحايا الذين يقدر عددهم بالآلاف، سواء المستهدفين منهم أو غير المستهدفين.
يستخدم Joe قناة Youtube وهمية في الأماكن التي يدسّ فيها أفلام فيديو الهندسة الاجتماعية الجديدة ويوزّع ملفات البرنامج الخبيث تحت اسم "أسود الثورة - Lions of the revolution"

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على برامج خبيثة جديدة عبر منتديات الاخبار والشبكات الاجتماعية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45584

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة