الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › قواعد "فيس بوك" الجديدة تكشف 300 صورة لمؤسسه

صورة الخبر: قواعد "فيس بوك" الجديدة تكشف 300 صورة لمؤسسه
قواعد "فيس بوك" الجديدة تكشف 300 صورة لمؤسسه

أنكر مارك زوكربيرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تأثره سلباً بقواعد الخصوصية الجديدة التي أطلقها الموقع مؤخراً، بعد إتاحت أكثر من 300 صورة شخصية له على صفحة ملفه الشخصي أمام كافة مستخدمي الموقع لفترة وجيزة.

وتتيح القواعد الجديدة للمستخدمين خيار السماح باطلاع أصدقائهم أو أصدقاء أصدقائهم أو جميع مستخدمي "فيس بوك" على محتويات ملفاتهم الشخصية.

وبعد تطبيق التغييرات في 9 ديسمبر الماضي، تعرض ملف زوكربيرج للكشف أمام آلاف المستخدمين اللذين شاهدوا صوره أثناء حضوره حفلات مع أخوته وصوراً أخرى مع أصدقائها.

ومن جانبه، أكد زوكربيرج أنه وضع أغلب محتوياته على صفحته لكي يراها الجميع، مضيفاً أنه جعل جزء منها في وضع أكثر خصوصية غير أنه لا يرى حاجة للحد من مشاهدة صوره مع أصدقائه أوعائلته، كما أشار إلى أنه قام بتغيير قواعد الخصوصية الخاصة به لتتاح صوره أمام أصدقائه فقط بعد مرور فترة قصيرة.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن التغييرات الأخيرة، أثارت شكوكاً لدى الجماعات المهتمة بمجال الخصوصية، والتي خشيت أن تكون تلك التغييرات "خدعة" من الموقع لدفع المستخدمين لتبادل المعلومات والكشف عن قدر كبير منها لا يرغبون عادةً في إظهاره.

وأوضحت الصحيفة أن التغييرات تتزامن مع سعى محركات البحث على التعاون مع مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل المحتويات التي يولدها مستخدموها بين نتائج بحثها، حيث سيبدأ ظهور بيانات من "فيس بوك" على تقنية بحث "الزمن الحقيقي" بداية من الشهر المقبل.

ونقلت الصحيفة عن الجماعات قولهم إن التغييرات "غير المرحب بها" تدفع المستخدمين إلى تبادل الصورة وقوائم التقويم الشخصية وتحديثات حالاتهم مع عدد أكبر من مستخدمي الإنترنت خلال وضعها بين نتائج المحركات.
وأكد كيفن بانكستون من مؤسسة "إلكترونيك فرونتر فونديشن" التي تدافع عن حقوق مستخدمي الإنترنت، أن هذه التغييرات تنطوي بوضوح على دفع مستخدمي "فيس بوك" لتبادل معلومات أكثر من ذي قبل عن أنفسهم علنياً.

يذكر أن تقنية البحث في "الزمن الحقيقي" تسمح بتضمين تحديثات وبيانات المستخدمين على المواقع الاجتماعية ضمن نتائج بحث المحركات.

وكان "فيس بوك" قد أعلن مؤخراً عن قواعد خصوصية جديدة أكثر تبسيطاً تمكن المستخدمين من اختيار الأصدقاء الذين يشاهدون محتوياتهم على الموقع.

وقرر موقع "فيس بوك" تقديم صفحة تشرح للمستخدمين خيارات الخصوصية الجديدة، وتوفير توصيات خاصة بناءاً على مستوي الخصوصية الذي يختاره المستخدم، والذي سيتمكن من تغييره باستمرار.

كما قرر الموقع إزالة جميع الشبكات المحلية كلياً، واستبدالها بنماذج مبسطة لتسهيل التحكم في قواعد الخصوصية داخلها، وذلك بسبب أن عدد من تلك الشبكات تتكون من ملايين المستخدمين، ما يتسبب في جعلها عديمة الفائدة من جانب الخصوصية.

وأوضح مؤسس الموقع مارك زوكربيرج أن النماذج المبسطة تسهل على المستخدم التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة محتوياته سواء كانوا أصدقائه أو أصدقاء أصدقائه أو جميع المستخدمين، وتابع قائلاً "نضيف شيء طلبه منا كثير من المستخدمين، وهو القدرة على التحكم في الأشخاص الذين يتطلعون على كل قطعة مفردة من المحتويات التي يبتكرها المستخدمين أو يرفعونها على الموقع".

وتنتشر حالياً الشبكات المحلية في بلدان مختلفة بجانب شبكات الشركات والمدارس والعلامات التجارية وفرق كرة القدم وما إلى ذلك.

وأوضح زوكربيرج أن عدد مستخدمي "فيس بوك" حالياً قد تجاوز 350 مليون مستخدم، إذ إنضم إليه 50 مليون شخص خلال الشهرين ونصف الأخيرين.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قواعد "فيس بوك" الجديدة تكشف 300 صورة لمؤسسه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34111

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة