الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

في ميلاده الخامس.. "يوتيوب" يقدم لمستخدميه أفضل خمسة مقاطع

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › في ميلاده الخامس.. "يوتيوب" يقدم لمستخدميه أفضل خمسة مقاطع

صورة الخبر: في ميلاده الخامس.. "يوتيوب" يقدم لمستخدميه أفضل خمسة مقاطع
في ميلاده الخامس.. "يوتيوب" يقدم لمستخدميه أفضل خمسة مقاطع

الأربعاء, ‏17 ‏فبراير, ‏2010

من الصعب تصديق أن موقع "يوتيوب" لتبادل ومشاركة مقاطع الفيديو يعرض الآن ما يزيد عن مليار مقطع يومياً، بعد مجرد مرور خمس سنوات على تسجيله على الشبكة العنكبوتية، في 14 فبراير/ شباط 2005.

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن الموقع أصبح قبلة جميع المستخدمين الذين يرغبون في مشاهدة حلقات تليفزيونية قديمة أو أغاني البوب أو حتى اللحظات النادرة عبر المرور على مقاطع الموقع المختصرة.

ونقلت الصحيفة عن تشاد هيرلي أحد مؤسسي الموقع ورئيسه التنفيذي، قوله إن "يوتيوب" أصبح شديد الترسخ في حياة مستخدمي الإنترنت اليومية، مشيراً إلى أن إنطلاق الموقع الرسمي كان في ديسمبر/ كانون أول 2005 وعليه فإن هذا الاحتفال لن يكون الاخير خلال العام.

وبعد أقل من عام على إطلاق "يوتيوب" قررت شركة "جوجل" صاحبة محرك البحث الشهير الاستحواذ عليه في صفقة قدرت بمبلغ 1.65 مليار دولار، غير أن الشركة لا تزال تبحث فرص جني أموالاً من خلاله.

وأشارت "الجارديان" إلى أن الموقع ساعد كثيراً في وصول كثيراً من مقاطع الفيديو الخاصة بالأفلام والبرامج، فضلاً عن أنواع أخرى من المحتويات إلى قطاع واسع من المشاهدين.

وفي إطار الاحتفال، أطلق "يوتيوب" قائمة تضم أكثر خمسة مقاطع فيديو جرى مشاهدتها حتى هذه اللحظة، وحصل على المركز الأول مقطع "تشارلي عض إصبعي" بعدد مشاهدات وصل إلى 160 مليون مشاهدة، بينما احتل مقطع "تطور رقص جودسون لايبلي" بمشاهدات بلغت 137 مليون مشاهدة.

وجاءت في المركز الثالث أغنية "سبعة أشياء" لمطربة مايلي سايروس بعدد 110 مليون مشاهدة، أما المركزين الرابع والخامس فحازهما مقطعي "الطفل الصغير الجري" و"أحمد الإرهابي الميت" للاعب العرائس المتحركة جيف دونهام بعدد 107 و106 مليون مشاهدة على التوالي.

ويمكن الإطلاع على المقاطع الخمسة عبر الرابط التالي:
http://www.guardian.co.uk/technology/blog/2010/feb/15/youtube-fifth-birthday

قائمة مشاهدات "يوتيوب"



وكان "يوتيوب" قد أطلق في ديسمبر/ كانون أول الماضي قائمة بأكثر مقاطع الفيديو التي سجلت عدد مشاهدات عليه لأول مرة منذ إطلاقه عام 2005 عن العام الماضي، فضلاً عن إطلاقه قائمة لأكثر المقاطع مشاهدة شهرياً وأخرى لأكثر المقاطع الموسيقية مشاهدة أيضاً.

وتصدر القائمة المغنية الاسكتلندية سوزان بويل التي فازت بالمركز الأول في أحد برامج اكتشاف المواهب الجديدة ببريطانيا، حيث حققت أغنيتها "حلمت حلماً " عدد مشاهدات تخطى120 مليون، متفوقة بذلك على المركزين الثاني والثالث مجتمعين.

وجاء في المرتبة الثانية مقطع "ديفيد بعد طبيب الأسنان " مسجلاً عدد مشاهدات فاق 37 مليون، حيث التقطه والد طفل يجلس في مؤخرة سيارة بعد خروجه من عيادة طبيب أسنان وتبدو أثار المخدر واضحة عليه وهو يتساءل "هل هذه حياة حقيقية".

أما المرتبة الثالثة فاز بها مقطع لحفل زفاف داخل كنيسة لعريس وعروسهوهما يتمايلان على أنغام أغنية "للأبد" لكريس براون حيث حصل على 33 مليون مشاهدة، بينما حاز العرض المجمع لمشاهد فيلم "القمر الجديد "، أحدث أفلام مصاصي الدماء على المرتبة الرابعة بعدد مشاهدات تجاوز 31 مليون.

وحل إعلان شركة المياه المعدنية الفرنسية "ايفيان " المرتبة الخامسة وتدور فكرته في إطار أطفال حديثي الولادة يجلسون على ألواح التزلج على الجليد، حيث سجل أكثر من 27 مليون مشاهدة.

وقال تشيد هيرلي، مدير "يوتيوب" التنفيذي وأحد مؤسسيه "بداية من أول ظهور لمغنية جديدة على المسرح العالمي وصولاً إلى عروسين يرقصان يوم زفافهما، يتيح "يوتيوب" للجميع سبيلاً لخوض التجربة وتبادل اللحظات الكبيرة منها والصغيرة التي تمس ملايين البشر حول العالم".

ومن جانب آخر، أطلق الموقع قائمة بأكثر المقاطع مشاهدة عبر شهور 2009 احتل فيها حفل تنصيب الرئيس الأمريكي باراك أوباما قائمة المشاهدات خلال يناير، بينما تصدر شهر فبراير مقطع للممثل العالمي كريستيان بابل وهو ينادي على أحد الأشخاص في بداية فيلمه الجديد.

وبالطبع سجلت مقاطع أغاني ملك البوب الراحل مايكل جاكسون أعلى المشاهدات بعد وفاته المفاجئة خلال شهور الصيف الماضي، كما شاهد الملايين مقاطع فيديو لتايجر وودز لاعب الجولف الأمريكي حيث سجل أعلى مشاهدات خلال الشهر الحالي.

وتصدر قائمة المقاطع الموسيقية مغني الراب الأمريكية بيتبول بأغنيته "أعرف أنك تريدني" حيث سجلت مشاهدات تخطى 82 مليون، بينما جاءت أغنيتي "الصعود" و"حفل بالولايات المتحدة الأمريكية" للنجمة مايلي سايروس في المركز الثاني والثالث بمشاهدات تجاوزت 64 و54 مليون على التوالي.

وأخيراً سجلت أغنية مايكل جاكسون "تغلب عليه" أو "بيت إت" التي يرجع تاريخها إلى 27 سنة عدد مشاهدات فاق 25 مليون مشاهدة.

المصدر: محيط

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على في ميلاده الخامس.. "يوتيوب" يقدم لمستخدميه أفضل خمسة مقاطع0

إرسل إلى صديق
روابط مميزة