الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

نشرة أخبار الـ«facebook»

صورة الخبر: نشرة أخبار الـ«facebook»
نشرة أخبار الـ«facebook»

الأربعاء, ‏25 ‏أغسطس, ‏2010

«مش عاجبنى».. قريباً

حيرة شديدة كانت تواجه رواد موقع «فيس بوك» عندما يكتب صديق على صفحته «إنه كان أسوأ يوم فى حياته» لأن الاختيارات التى أمامك هى أن تضع «معجب» like أو كتابة «تعليق»، أحيانا أخرى ترفض المشاركة أو التعليق على صورة أو فيديو سيئين، ما دفع شركة «فيس بوك» فى التفكير فى إضافة زر جديد هو«غير معجب» أو «dislike».

إدارة الموقع لم تحدد ميعاد إطلاق الخدمة الجديدة لكنها أعلنت أنها محل الدراسة لتكون جاهزة لتفعيلها على الموقع فى أقرب فرصة.

«أماكن» خدمة تراقب تحركاتك

أعلنت الإدارة التنفيذية لموقع «فيس بوك» إطلاق خدمة «الأماكن – Places»، التى تسمح باستخدام خدمة تحديد مكان تواجد المستخدمين عبر الأقمار الصناعية باستخدام الموبايل، وتتوافر الخدمة فى الولايات المتحدة الأمريكية عبر النسخة الأخيرة للموقع على هواتف آى فون، وعبر الموقع الإلكترونى لجميع أنواع الهواتف الأخرى.

المستخدم الذى يرغب فى التعريف بموقعه الحالى، يمكنه الضغط على زر «Places» المتاح حاليا على «فيس بوك»، والاختيار بين أحد المواقع الموجودة فى القائمة، والتى تطابق الموقع المتواجد فيه حاليا.

ويقول القائمون على هذه الخدمة إنها مفيدة فى تعريف الآخرين بالموقع الحالى للمستخدم، ومشاركة الآخرين طبيعة العمل الذى يقوم به فى ذلك الموقع، مؤكدين أن الخدمة الجديدة ستصبح قريبا متاحة فى دول أخرى خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

ألمانيا تقاضى «فيس بوك» بسبب انتهاك الخصوصية

أقامت سلطة حماية البيانات بألمانيا دعوى قضائية ضد موقع «فيس بوك» لانتهاكه خصوصية المواطنين الألمان، إذ تكون بياناتهم معرضة للخطر من قبل مستخدمين للإنترنت أو الموقع دون أن يكونوا أصدقاء لهم.

وقال مسؤولون ألمان إن إدارة الموقع ستواجه غرامات بمئات الآلاف من اليورو فى ظل قوانين الخصوصية، كما أنها تلزم الموقع بإصلاح أخطائه، وذكروا أن الموقع يفرض تسجيل البريد الإلكترونى على سبيل المثال ويتم عرضه فى صفحة المعلومات على الملأ ويمكن مشاهدته لأى شخص ولا يشترط أن تكون له عضوية على الموقع.

وقال يوهانس كاسبر، رئيس هيئة حماية البيانات فى هامبورج: «نحن نعتبر توفير البيانات من أطراف ثلاثة، فى هذا السياق، يكون ضد قوانين سرية البيانات».

المصدر: المصرى اليوم

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نشرة أخبار الـ«facebook»0

إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة