الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › MacBook Air.. كمبيوتر محمول جديد يعمل دون «قرص صلب»

صورة الخبر: MacBook Air.. كمبيوتر محمول جديد يعمل دون «قرص صلب»
MacBook Air.. كمبيوتر محمول جديد يعمل دون «قرص صلب»

في مؤتمر صحفي أقيم أواخر الأسبوع الماضي يحمل اسم Back to the Mac، كشفت شركة أبل العالمية النقاب عن أحدث منتجاتها وهو إصدار جديد من الكمبيوتر المحمول الشهير MacBook Air، إضافة إلى عرضها لمجموعة من أنظمة التشغيل الجديدة التي تم إطلاقها في ذات اليوم.

الجهاز الجديد سيكون متوافرا بحجمين للشاشة؛ الحجم الأول 11 بوصة، ويصل سعره إلى 999 دولارا، والثاني بحجم شاشة 13 بوصة بسعر 1299 دولارا. والإصدارين لا يحتوي أي منهم على مشغل «دي في دي»أو «قرص صلب». فبدلا من ذلك، يستعمل الجهاز الجديد تقنية "التخزين بالفلاش" وهي تقنية لتخزين كمية أكبر من المعلومات والطاقة، إلا أن كلفتها عالية جدا. وتسمح هذه التقنية للمستخدم بتشغيل جهازه على البطارية لمدة تتراوح بين خمس وسبع ساعات.

وفي تصريح لـ «ستيف جوبز»المدير التنفيذي للشركة، قال: "أعتقد أن هذا الجهاز سيطلق الجيل الجديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة."

أما بالنسبة للبرامج، فقد أعلنت أبل عن إطلاق نسخة جديدة من برنامج Face Time، وهو برنامج محادثة بالصوت والصورة يستعمل لأجهزة الآي بود والآي فون، التي تعمل باللمس، ولكن هذا البرنامج لا يعمل في مصر نظرا لإعتمادة على تقنية VOIP..

ويذكر أن أجهزة الكمبيوتر احتلت المرتبة الثالثة في قائمة منتجات أبل الأكثر مبيعا لهذا العام، إذ خلال الفترة بين شهري يونيو وسبتمبر باعت الشركة نحو 3.89 مليون جهاز كمبيوتر محمول، آي أن أرباح الشركة لا تعتمد فقط على جهازها الأشهر حاليا آي باد كما يزعم البعض..

المصدر: المصرى اليوم / وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على MacBook Air.. كمبيوتر محمول جديد يعمل دون «قرص صلب» (1)

mohamed‏25 ‏أكتوبر, ‏2010

MacBook Air.. كمبيوتر محمول جديد يعمل دون «قرص صلب»

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28612

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة