الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › "يوتيوب" يتطلع لتحسين طريقة البحث على الموقع

صورة الخبر: "يوتيوب" يتطلع لتحسين طريقة البحث على الموقع
"يوتيوب" يتطلع لتحسين طريقة البحث على الموقع

أعلن موقع "يوتيوب" على شبكة الإنترنت أنه بصدد تحسين طريقة البحث التي يعتمدها، وذلك بغرض زيادة عدد المستخدمين ومساعدتهم على اكتشاف محتوى الموقع ودفعهم للبقاء عليه لفترات أطول.

ويعتقد "يوتيوب" أن الأداة الجديدة ستقدم ما لا يمكن توقعه من مكتبة الفيديو الضخمة لديه، وتعمل محركات البحث تقليدياً على تدريب المستخدمين على أن يكتبوا استفساراً محدداً إلى حدٍّ ما، وأن يتوقعوا بالمقابل نتائج مصممة وفقا لطلباتهم. إلا أن المستخدمين ينشدون التسلية والمتعة عندما يقصدون "يوتيوب"، وغالباً ما يجدون صعوبة في تحديد ما يرغبون به.

وأوضح الموقع أن الميزة الجديدة التي تعتزم إضافتها تحت اسم "موضوعات" إنما تهدف إلى قلب طلبات البحث من "تسجيلات فيديو مضحكة" إلى نتائج ذات معنى، طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي".

ومن جانبه، أكد بالاش ناندي وهو مهندس مختص بشئون البحث والاكتشاف على "يوتيوب"، أن الناس لا يعرفون عمَّا يبحثون، وذلك ببساطة لأنهم لا يعرفون ما ذا يوجد هناك. وهنالك أيضاً كل تلك الرياضات العشوائية، مثل رياضة الدحرجة من على التلال والمرتفعات، وهواية كي الملابس في المناطق الخطيرة والغرائبية، والتي لا أحد يراها.

ويعتقد القائمون على "يوتيوب"، وهو أكبر موقع في العالم لتبادل تسجيلات ولقطات الفيديو، أن الأداة التجريبية الجديدة ستقوم بتقديم ما لا يمكن توقعه من مكتبة الفيديو الضخمة في السرداب الرقمي للموقع".

يُذكر أن مدة تسجيلات الفيديو التي يتم تحميلها على موقع يوتيوب بالدقيقة الواحدة تصل إلى 24 ساعة.

ومن العقبات التي يواجهها "يوتيوب" تبرز مشكلة إعطاء الوصف الأفضل لتسجيل فيديو في الوقت الذي يقوم فيه عدد من الأشخاص بتنزيل المحتوى ويكتبون الكلمات بشكل غير صحيح، أو لا يحددون أصلا طلباتهم بشكل صحيح.
ما يقوم به "جوجل" هو الإجابة على سؤال محدد. أمَّا "يوتيوب" فيسعى إلى تشفير وترميز الذوق الذي يستنبط القرائن الاجتماعية والعادات الشخصية، أو تعليقات أناس قالوا إنهم يعتقدون أنهم مثلك
كوينتين هاردي، المحرر التنفيذي لمجلة "فوربس".

ويجعل المستخدمون المهمة أصعب عندما يقومون بطباعة تعابير وعبارات مبهمة من قبيل "LOL" و"fail".

ويقول القائمون على "يوتيوب" إنهم يعتقدون أن الأداة الجديدة "موضوعات"، وهى خدمة متوافرة حاليا فقط كمنتج تجريبي في الولايات المتحدة، ستزيد من المدة الزمنية التي يمضيها المستخدمون على الموقع.

ويجعل المستخدمون المهمة أصعب عندما يقومون بطباعة تعابير وعبارات مبهمة. ويمضي المستخدم النموذجي في الوقت الراهن حوالي 15 دقيقة يومياً في مشاهدة محتوى "يوتيوب"، وذلك مقارنة بحوالي خمس ساعات يمضيها في مشاهدة التلفزيون.

المصدر: محيط / واشنطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "يوتيوب" يتطلع لتحسين طريقة البحث على الموقع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51391

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة