الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: «فوليو 100» ينافس «آي باد»
«فوليو 100» ينافس «آي باد»

أعلنت شركة توشيبا عن كمبيوتر لوحي تم تصميمه وتزويده بإمكانات تجعله يتفوق من ناحية الأداء على جهاز «آي باد» iPad ، بحسب الشركة.

الجهاز المسمى «فوليو 100» Folio 100من أوائل أجهزة الكمبيوتر اللوحية المزود بمعالج ثنائي النواة مع معالج للرسوم فائقة الوضوح بصورة كاملة، فالجهاز مزود بمعالج «تيجرا 2» Tegra 2 لشركة «نفيديا» Nvidia يعمل بسرعة 1 جيجاهرتز، وهو المعالج المحتوي على نواتين والمعتمد على معمارية ARM، في حين يتمتع الجهاز بمعالج رسوم من عائلة «جي فورس» GeForce يمكنه عرض صورة فائقة الوضوح بجودة 1080p، في حين يعتمد «آي باد» على حزمة واحدة من الرقائق تتضمن معالج أحادي النواة معتمدا على نفس المعمارية وبنفس السرعة ولكنه لا يستطيع عرض سوى الفيديو بجودة 720p.

جهاز «فوليو 100» سيتوافر أولاً في القارة الأوربية وإفريقيا والشرق الأوسط في موديلين يختلفان في تقنية الاتصال فهناك موديل مزود باتصال «واي فاي» Wi-Fi والآخر مزود بدعم للاتصالات من الجيل الثالث، وستتراوح الأسعار بين 400 و530 يورو. لكن الشركة لم تعلن عن موعد لطرح الجهاز، ولم تكشف عن نيتها لطرح الجهاز في الولايات المتحدة أو موعد محدد لذلك.

«فوليو 100» يتمتع بشاشة مقاس 10.1 بوصة تعمل باللمس، وهي أيضاً أكبر من شاشة «آي باد» مقاس 9.7 بوصة، ولكن للشاشة أثرها على وزن الجهاز حيث يبلغ 760 جراما، ما يجعله أثقل من «آي باد» (680 جراما). لكن «آي باد» يتفوق على جهاز توشيبا فيما يتعلق بعمر البطارية؛ فبينما يدوم شحن بطارية «آي باد» عشر ساعات من الاستخدام توفر بطارية «فوليو 100» سبع ساعات فقط.

جهاز توشيبا يعمل بأحدث إصدار من نظام أندرويد 2.2 ­(المعروف باسم فرويو Froyo) الذي يدعم الفلاش.

وكما أتاحت توشيبا للمستخدمين إمكانية تنزيل التطبيقات والكتب الإلكترونية والألعاب من خلال ساحة تسوق توشيبا Toshiba Market Place، يوجد العديد من المزايا الأخرى للجهاز منها منفذ USB وكاميرا ويب بدقة 1.3 ميجابكسل ومنفذ HDMI.

وبهذا الجهاز تكون توشيبا التحقت بالسوق الكبير للأجهزة اللوحية الآخذ في التنامي بمعدلات هائلة، فوفقاً لمؤسسة جارتنر Gartner يتوقع بيع 54.8 مليون كمبيوتر لوحي في العام القادم فيما توقعت شركة «آى دي سي» IDC بيع 40 مليون جهاز، وفي كلتا الحالتين يعتبر الرقم كبيراً بقدر يكفي لإغراء جميع الشركات لدخول السوق بمنتهى القوة.

المصدر: المصرى اليوم / احمد فؤاد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «فوليو 100» ينافس «آي باد»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44244

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة