الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

"سامسونج" تطلق أرخص كمبيوتر لوحي من "جلاكسي"

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › "سامسونج" تطلق أرخص كمبيوتر لوحي من "جلاكسي"

صورة الخبر: "سامسونج" تطلق أرخص كمبيوتر لوحي من "جلاكسي"
"سامسونج" تطلق أرخص كمبيوتر لوحي من "جلاكسي"

الخميس, ‏10 ‏مارس, ‏2011

تعتزم شركة "سامسونج" إزاحة الستار عن نسخة أرخص من الكمبيوتر اللوحي الذي تنتجه من طراز "جلاكسي". ويعمل الكمبيوتر "جلاكسي تاب واي فاي" بدون تقنية "3 جي" الخاصة بالجيل الثالث من شبكات الاتصال.

ويستطيع الجهاز الاتصال بشبكة الإنترنت من خلال تقنية "الشبكات المحلية اللاسلكية" فقط، ويبلغ حجمه سبع بوصات ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 2ر2 ، ومن المتوقع أن يطرح الشهر الجاري بسعر 499 دولار.

ويتراوح سعر النسخة الحالية من كمبيوتر "جلاكسي" المزودة بتقنية "3 جي" ما بين 799 و599 دولار.
وتعتزم شركة توشيبا اليابانية هى الأخرى طرح كمبيوتر لوحي يعمل بنظام تشغيل أندرويد قبل نهاية يونيو المقبل. ويحمل الجهاز الجديد اسم "توشيبا تابليت" وهو مزود بشاشة 1ر10 بوصة بدرجة نقاء تبلغ 1280 في 800 بكسل.

وزودت توشيبا الكمبيوتر الجديد بكاميراتين خلفية وأمامية فضلاً عن مجسات للحركة، ولم تعلن الشركة حتى الآن سعر الجهاز الجديد في الأسواق.

سامسونج تبيع مليون وحدة من "جالاكسي تاب"



أعلنت شركة "سامسونج" الكورية عن بيع مليون وحدة من جهاز الكمبيوتر اللوحي الجديد "جالاكسي تاب" منذ إطلاقه لأول مرة فى الأسواق فى منتصف أكتوبر الماضى، ليعزز بذلك مكانته كمنافس قادم وقوى لجهاز "آى باد" في سوق الأجهزة اللوحية، والذي باع أكثر من 7.2 مليون وحدة منذ إطلاقه فى إبريل الماضى.

والمثير للتفاؤل بالنسبة لـ"جالاكسى تاب" أن معدل مبيعاته يسرع باضطراد، حيث كان قد باع حتى أسبوعين مضيا نحو 600 ألف وحدة، وكانت توقعات "سامسونج" تشير إلى بيع مليون وحدة بحلول نهاية العام، وهو الرقم الذى يبدو أنه مرشح للزيادة بقوة قبل نهاية 2010، خاصةً مع موسم الأعياد فى الولايات المتحدة وأوروبا، مع تزايد إقبال الأفراد على الشراء وتبادل الهدايا، وهو ما تأمل شركة سامسونج فى الاستفادة منه إلى الحد الأقصى.

وجالاكسى يعمل بنظام التشغيل الشهير مفتوح المصدر "إندرويد" من "جوجل"، ويدعم تقنية "أدوبي" فلاش، ويتمتع بشاشة لمسية حجمها 7 بوصات، مقارنة بشاشة حجمها 9.7 بوصات فى جهاز "آى باد"، وهو ما يعد فارقاً كبيراً فى الحجم لصالح "آى باد" بالطبع، ولكن يبدو أن "جالاكسي" يعوض ذلك ببعض المزايا الأخرى مثل وجود كاميراتين خلفية وأمامية وفتحة "يو إس بي"، وهو ما يفتقده "آى باد" حتى الآن، كما أن الشاشة الأصغر قد تعد ميزة عملية لدى بعض المستخدمين.

وسعر "جالاكسي تاب" أيضاً كان ميزة أخرى، حيث يبدأ من 350 دولاراً حتى 600 دولار، بينما تبدأ أسعار "آي باد" من 500 دولار للنوعية التى تتصل بالإنترنت عن طريق "الواي فاي" فقط، دون شبكات المحمول.

وفي الوقت الذي تستعد فيه للإعلان قريباً عن طرح جهاز "جالاكسي تاب" في مصر، قامت سامسونج مؤخراً بافتتاح متجر كبير يحمل اسمها فى أحد مراكز التسوق الشهيرة فى القاهرة، تقوم الشركة من خلاله بعرض وبيع جميع منتجاتها من الموبايلات، وأجهزة الكمبيوتر المحمول "اللاب توب"، بالإضافة إلى شاشات التليفزيون المجسم ثلاثي الأبعاد.

الكمبيوتر اللوحي تقوض مبيعات نظيره الشخصي



خفضت شركة "جارتنر" لأبحاث التكنولوجيا الليلة الماضية توقعاتها العالمية لمبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصي في العامين الجاري والمقبل في ضوء ارتفاع الطلب على أجهزة الكمبيوتر اللوحي عوضا عن ذلك.

وخفضت "جارتنر" أرقامها لنمو مبيعات الكمبيوتر من 9ر15% إلى 5ر10% مع شراء الناس أجهزة لوحية بديلا عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة كثاني أو ثالث كمبيوتر لها.

وفي الإجمال، توقعت الشركة بيع 389 مليون جهاز كمبيوتر هذا العام، ومن المتوقع أن تزيد الشحنات العام القادم بنسبة 6ر13% مقابل 8ر14% في تقديراتها الأساسية لإجمالي مبيعات يبلغ 6ر440 مليون جهاز.

وقارنت "جارتنر" بين "خسارة عامة لحماس المستهلكين إزاء أجهزة الكمبيوتر المحمولة بتنامي الحماس على شراء بدائل لها مثل أجهزة آي باد وأجهزة لوحية إعلامية أخرى" قالت عنها إنها "ستبطئ بشكل كبير مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمولة".

وفي الوقت نفسه، توقعت أن تبلغ مبيعات الكمبيوتر اللوحي 54 مليون جهاز خلال العام الجاري، أي ثلاثة أمثال تقريبا ما تم بيعه في العام الماضي وبلغ 15 مليون جهاز.

ومن جانبه، أكد جورج شيفلر مدير قسم الأبحاث في بيان صحفي "اعتقدنا في وقت من الأوقات أن نمو أجهزة الكمبيوتر المحمولة سوف تستمر بشكل مستدام من خلال شراء المستهلكين ثاني وثالث أجهزة محمولة كأجهزة شخصية".

وقال "على أية حال، نرى الآن أن المستهلكين ليس من المرجح فقط أن يتم استبعاد شراء أجهزة كمبيوتر محمولة إضافية وإنما من المرجح أيضاً أن يطيلوا من عمر تلك الأجهزة التي يحتفظون بها مع اتجاههم إلى الأخذ بالأجهزة اللوحية وبدائل محمولة أخرى عن أجهزة الكمبيوتر كي تكون أجهزة محمولة أساسية لهم".

المصدر: محيط / برلين

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "سامسونج" تطلق أرخص كمبيوتر لوحي من "جلاكسي"  "3 تعليق/تعليقات"

هادي14/5/2013

الال

هادي14/5/2013

الال

علي اسماعيل21/10/2012

هوا حلو جامد طب انا عايز اشتري واحد اعمل ايه مش عارف

إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة
Most Popular Tags

اسعار الكمبيوتر اللوحي

,

ارخص اى باد فى مصر

, اسعار الكمبيوتر اللوحى فى مصر, كمبيوتر لوحي, الكمبيوتر اللوحى فى مصر, ارخص جهاز اي باد,

اسعار الكمبيوترات اللوحية

,

الهند تطلق أرخص كمبيوتر لوحي بالعالم

,

اسعار كمبيوتر لوحي

,

أسعار الكمبيوتر اللوحي

,

ارخص اي باد فى مصر

,

اسعار الكمبيوتر اللوحى

,

سعر الكمبيوتر اللوحى فى مصر

,

افضل كمبيوتر لوحي

,

ارخص اي باد في مصر

,

اى باد سامسونج

,

سعر الكمبيوتر اللوحي في مصر

,

افضل كمبيوتر لوحي 2011

,

ارخص محمول فى مصر

,

أرخص كمبيوتر

,

كمبيوتر لوحي مصر

,

الكمبيوتر اللوحي

,

ارخص جلاكسي

,

yhs-default

,

ارخص ايباد فى مصر

,

ارخص كمبيوتر فى مصر

,

اى باد سامسونج جلاكسى

,

جلاكسي تاب 8,9

,

ارخص جهاز تاب

,

ارخص جهاز لوحي

,

ارخص كمبيوتر

,

اسعار اي باد سامسونج في مصر

,

اسعار الكمبيوترات اللوحيه

,

سعر الكمبيوتر اللوحي فى مصر

,

كمبيوتر سامسونج اللوحي

,

أفضل كمبيوتر لوحي

,

جلاكسي

,

كمبيوتر لوحى

,

الكمبيوتر اللوحي من سامسونج

,

الاثمنة كلاكسي تاب

,

كمبيوتر لوحي اسعار

,

أسعار الكمبيوتر اللوحى

,

سوق لوحى سامسونج

,

اسعار الكمبيوتر اللوحي في مصر

,

ارخص جهاز لوحى فى مصر

,

ارخص ايباد بمصر

,

اسعار اجهزة الكمبيوتر اللوحية

,

سامسونج

,

اسعارسامسونج اي باد في مصر

,

اسعارالكمبيوتر اللوحي

,