الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › "كروم نوت بوك".. كمبيوتر جديد من جوجل

صورة الخبر: "كروم نوت بوك".. كمبيوتر جديد من جوجل
"كروم نوت بوك".. كمبيوتر جديد من جوجل

واشنطن: أعلنت شركة "جوجل" عملاقة البحث الإلكتروني في العالم، اعتزامها إطلاق جهاز كمبيوتر محمول جديد باسم "كروم نوت بوك"، وسيطرح الجهاز في الأسواق في 15 من يوليو القادم، وسيعمل بنظام تشغيل "كروم" الجديد الذي ابتكرته الشركة لمنافسة نظام تشغيل "ويندوز" ومواجهة وهيمنة شركة "مايكروسوفت" على السوق.

وقامت "جوجل" بابتكار نظام تشغيل جديد أطلقت عليه اسم "كروم"، وهو مصمم خصيصاً لأجهزة الكمبيوتر المحمول، كونها الأجهزة الأكثر استخداما ًمن قبل متصفحي الإنترنت.

وقبل ابتكار نظام "كروم"، ابتكرت "جوجل" نظام "أندرويد" للهواتف النقالة، الذي أصبح حالياً منتشرا في كثير من الهواتف الذكية. ونظام "كروم" ليس إلا متصفح للإنترنت، يتيح للمستخدم استخدام البرامج المحملة على الإنترنت، بدلاً من تحميلها على الأجهزة.

وفي المؤتمر السنوي الذي عقدته "جوجل" الأسبوع الماضي، أكد مايك كليرو كبير مهندسين البرمجة والمسئول عن نظام "أنرويد" في الشركة: "إن "جوجل" تسعى إلى تطوير نظام تشغيل يعمل على جميع الأجهزة الحديثة"، في إشارة إلى أن نظام "اندرويد" هو الأصلح للتطوير للقيام بهذه المهمة.

ومن ناحيته، وصف ساندر بيشاي، نائب رئيس قسم التطوير وإنتاج البرامج الجديدة في "جوجل"، النظام الجديد بأنه "نظام عبقري ستتم الاستعانة به في عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر المحمول الفترة القادمة".

وأضاف ساندر أن الشركة قررت "التركيز على الأجهزة المحمولة، كونها الأكثر استخداماً للدخول على شبكة الانترنت حالياً".

وأكدت سارة روتمان المحللة في مجال الالكترونيات، بشركة "فرويستر" العالمية للأبحاث: "أعتقد أن نظام كروم مجرد نظام تجريبي، أكثر منه منتج حقيقي قابل للطرح في الأسواق، وأن على "جوجل" توفير طاقتها لإيجاد حلول للثغرات الموجودة في نظام التشغيل "أندرويد"، قبل الشروع في ابتكار نظام تشغيل جديد".
وقد أرسلت شركة "جوجل" 4000 جهاز "كروم نوت بوك" إلى أشخاص حول العالم لاستطلاع آرائهم عن الجهاز، إلا أن النتائج حققت نجاحاً متواضعاً. وبعد الحصول على هذه النتائج، قامت "جوجل"، بإصلاح الكثير من الثغرات الفنية في النظام.

وتنتظر "جوجل" الشهر القادم أن ينال الجهاز رضا وإقبال من المستهلكين، وأشارت الشركة إلى أنه في حال حقق الجهاز نجاحاً، سيكون هذا مؤشراً على بدء استخدام نظام "كروم" في الكثير من التقنيات.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "كروم نوت بوك".. كمبيوتر جديد من جوجل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96728

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة