الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › "فيس بوك" تستعين بمايكروسوفت للكشف عن المحتوى الإباحي للأطفال

صورة الخبر: "فيس بوك" تستعين بمايكروسوفت للكشف عن المحتوى الإباحي للأطفال
"فيس بوك" تستعين بمايكروسوفت للكشف عن المحتوى الإباحي للأطفال

واشنطن: أكدت شركة "فيس بوك" الأمريكية تؤكد أنها ستستعين بتكنولوجيا "فوتو دي إن أيه" لتحليل الصور الرقمية التي شاركت شركة "مايكروسوفت" في تطويرها، للكشف عن المحتوى الإباحي للأطفال على موقعها.

وسوف تستخدم "فيس بوك"، تكنولوجيا "فوتو دي إن أيه" لتحليل كافة الصور الرقمية التي يتم تحميلها إلى الموقع، بهدف الكشف عن الصور التي تعرض محتوى إباحيا للأطفال واعتراضها.

وأكد كريس سوندرباي، المستشار العام المساعد في "فيس بوك" أن تلك التكنولوجيا ستساعد "فيس بوك" في الإبلاغ عن مثل تلك الحالات للمركز القومي الأمريكي للأطفال المفقودين والمُستغلين "إن سي إم إي سي" وكذلك الشرطة، من أجل تمكينهم من اتخاذ إجراء فوري.

وتعاونت "مايكروسوفت" مع كلية دارتماوث في نيو هامشاير لتطوير تكنولوجيا "فوتو دي إن إيه"، ثم رخصتها مجاناً لمركز "إن سي إم إي سي"، وذلك للاستخدام في أحد برامجه لمكافحة نشر المحتوى الإباحي للأطفال على الإنترنت، طبقاً لما ورد بوكالة أنباء الشرق الأوسط".

وبدأت في تطبيق تكنولوجيا "فوتو دي إن أيه" في محرك بحث "بينج"، وخدمة "سكاي درايف" للتخزين على الإنترنت، بما في ذلك على الصور المخزنة على "سكاي درايف" عبر خدمة بريد "هوت ميل".

وتأمل "مايكروسوفت" في أن يخدم تبني "فيس بوك" لتكنولوجيا "فوتو دي إن أيه" كنقطة انطلاق لمزودي خدمات الإنترنت الآخرين للانضمام إلى برنامج "فوتو دي إن أيه" التابع لمركز "إن سي إم إي سي".

وتعمل تكنولوجيا "فوتو دي إن أيه" من خلال إنشاء توقيع رقمي لكل صورة، مماثل لبصمة الأصابع، ومقارنته بالتوقيعات الأخرى الخاصة بالصور المعروفة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "فيس بوك" تستعين بمايكروسوفت للكشف عن المحتوى الإباحي للأطفال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57870

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة