الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › 2100 مركز ونادى متطور لتفعيل ممر التكنولوجيا لمحو الأمية الرقمية

صورة الخبر: 2100 مركز ونادى متطور لتفعيل ممر التكنولوجيا لمحو الأمية الرقمية
2100 مركز ونادى متطور لتفعيل ممر التكنولوجيا لمحو الأمية الرقمية

اجتمع العديد من المتخصصين والخبراء فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه مصر نحو ممر التكنولوجيا.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد سالم رئيس معهد "ITI" أن فكرة ممر التكنولوجيا هى عبارة عن تفعيل المراكز التابعة لمعهد "ITI" التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتعليم التكنولوجيا وتقديم خدمات مجتمعية وهو مازال فكرة افتراضية يسعى المركز لتفعيلها بالتعاون مع الشركات العالمية والمحلية فى مصر.

وأشار سالم إلى أن المعهد منتشر في كافة محافظات وربوع مصر بواقع 2100 مركز ونادى تكنولوجي بالإضافة للمراكز التي داخل الجمعات وهى مراكز مجهزة بأحدث أدوات الاتصالات والتكنولوجيا بجانب خدمات الانترنت فائق السرعة، موضحاً أن الرسالة التى يوجهها المركز اليوم للشركات فى عرض التعاون لتفعيل تلك المراكز وزيادة نسبة إشغالها.

وأوضح سالم كافة الشركات المتواجدة خلال الندوة أن تتقدم بما تملك من خبرات وأفكار وأدوات لتفعيل ممر التكنولوجيا الذي من مهامه محو الأمية التكنولوجية في مصر، وخلق مجتمع أكثر وعياً وتقدماً.

وفى السياق ذاته، استشهد فرانك مارتينيز شركة "إنتل" العالمية بالتجربة الباكستانية فى إطار نشر التكنولوجيا التي بدأت منذ خمس سنوات من خلال بناء مراكز تكنولوجية مجتمعية للمواطنين، مؤكداً على ضرورة نشر تلك المراكز وأن تقوم الحكومة بتوفير مراكز اتصال وأجهزة حاسبات وموظفيين ذوى خبرة، مشيراً إلى أن الاستدامة على استمرار المشروع أهم من البناء وهذا هو التحدى الكبير خاصةً في ظل ضعف الموارد.

كما أشار مارتيينيز إلى أن نشر خدمات "البرودباند" أحد النقاط الهامة التي تتعلق بتفعيل وانجاح " ممر التكولوجيا".

ومن جانبه، أكد طارق شوقى مدير مكتب اليونيسكو الإقليميى للعلوم بالدول العربية عن أننا لو استخدمنا التكنولوجيا فى كافة مجالات الحياة سوف نشهد قفزة عالية جداً خلال المرحلة القادمة.
وكشف شوقى عن وجود مشروع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبعض الشركات العالمية مثل "سيكسو" و"مايكروسوفت" و"إنتل" لتدريب المعلمين على مستوى أعلى من مستوى شهادات الـ" ICDL"، نظراً لأن المرحلة القادمة تطلب وعي وثقافة أكبر من مضمون الـ"ICDL" في التعامل مع الطلاب والمحتوى التعليمي المتطور.

واقترح شوقي أن يكون نسمي الممر "ممر المعرفة " كمسمى أكثر شمولاً من ممر التكنولوجيا لمعنى الممر المستهدف.

ومن جانبه، أكد أحمد طنطاوى مدير التطوير والأبحاث بشركة "آي بي إم" أن التكنولوجيا يمكنها أن تساعد فى تطوير التعليم، وذلك من خلال تحويل الأبحاث إلى تطبيقات لكى يعود مردود اقتصادى مفيد.

ومن ناحيته، أبدى أشرف الأرمان مدير التسويق بشركة "زيروكس" مصر استعداد شركته للمساهمة فى تطوير البرامج التعليمية والمشاركة في ممر التكنولوجيا ونشرها بشكل أكثر توسعاً وتخصصاً للشباب، مشيراً إلى أن ذلك يمكن أن يتم من خلال مركز التدريب الكبير الذى تمتلكه شركة زيروكس بمنطقة الشرق الأوسط.

وأشارت نهى سعد مدير قطاع المسئولية الاجتماعية بشركة "فودافون" مصر عن مبادرة محو الأمية التي أطلقتها الشركة من ثلاثة أشهر تهدف للبناء على المتغيرات الحالية في مصر في ظل آمال شبابية لتحقيق مناخ وظروف أفضل.

وأوضحت أن الشركة أخذت فى عين الاعتبار أن يكون هناك محتوى تكنولوجي جيد، ومناهج محو الأمية على الإنترنت والمحمول بشكل "ديجيتال" ، وسوف يتم وضعها على هواتف الآميين بشكل مبسط جداً، مشيرة إلى أن برنامج "فودافون" أيضاً لم يغفل دور التفاعل مع الحاصلين على شهادات محو الأمية بعد انتهائهم من الدورة حتى لايضيع المجهود المبذول معهم.

وأشارت سعد إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قامت بتوفير 1500 نادى تكنولوجي تابع لها فى المحافظات لنشر محتوى تكنولوجي تعليمي الأمر الذي سهل على الشركة الوصول لأماكن لم تكن نصل إليها بالميزانية المرصودة للمبادرات.

وأكدت أن نجاح المبادرات التعليمية والتكنولوجية القائمة حالياً يعد بداية جيدة لنجاح ممر التكنولوجيا المقرر تفعيله الفترة القادمة ولفتت الانتباه إلى ضرورة وجود بوابة إلكترونية تقوم بعرض آخر مستجدات المشاريع التعليمية والمبادرات الاجتماعية، وذلك من أجل التسهيل على انتشار المبادرات بشكل أكبر، بالإضافة للتمكين من معرفة آراء وتطلعات المشاركين والمتطوعين فى تلك المبادرات.

المصدر: مـحـيـط ـ مـروة رزق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 2100 مركز ونادى متطور لتفعيل ممر التكنولوجيا لمحو الأمية الرقمية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59057

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة
Most Popular Tags

التكنولوجيا

,

مركز كمبيوتر

, صور لمحو الأمية, معهد تكنولوجيا المعلومات ITI, التعليم والتكنولوجيا, خدمه تكنولوجيا المعلومات,

محمد سالم في سوريا

,

صور متطور تكنولوجيا

,

صور عن محو الاميه

,

صور لمحو الامي

,

صور عن التعليم

,

الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات صور

,

المركز التكنولجى المتطور للمعلومات

,

التكنولوجيا فى مصر

,

فكرة فنية عن التكنولوجيا

,

شعار معهد لغات وكمبيوتر

,

صور عن التعليم التكنولوجي

,

صور معهد التكنولوجيا

,

افكار مصرية لمحو الامية doc

,

محو الامية للكمبيوتر

,

iti egypt ممر التكنولوجيا

,

كمبيوتر متطور

,

صور عن معاهد الكمبيوتر

,

التحديات التى تواجه محو الامية الرقمية فى مصر

,

تكنولوجيا الحاسوب العملية التعليمية

,

محمد سالم معهد تكنولوجيا المعلومات ممر التكنولوجيا

,

المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين

,

ممر التكنولوجيا المصري

,

نادي تكنولوجيا المعلومات

,

وزارة التربية والتعليم بوابة الخدمات الالكترونية تحميل شهاده محو امية

,

نادى تكنولوجيا المعلومات

,

محو الأمية الرقميه الرئيسيه سؤال وجواب

,

مراكز icdl

,