الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

بعد "جوجل".. "فيس بوك" أصبح ثاني أكثر المواقع شعبية في بريطانيا

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › بعد "جوجل".. "فيس بوك" أصبح ثاني أكثر المواقع شعبية في بريطانيا

صورة الخبر: بعد "جوجل".. "فيس بوك" أصبح ثاني أكثر المواقع شعبية في بريطانيا
بعد "جوجل".. "فيس بوك" أصبح ثاني أكثر المواقع شعبية في بريطانيا

الخميس, ‏30 ‏يونيو, ‏2011

لندن: في استطلاع حديث أجرته شركة نيلسون لأبحاث المواقع الإلكترونية، توصلت إلى أن موقع "فيس بوك" تفوق على موقع "مايكروسوفت" في بريطانيا لأول مرة الشهر الماضي، ليصبح ثاني أكثر المواقع شعبية في بريطانيا بعد "جوجل"، مع إقدام الناس فوق سن الخمسين سنة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقد شهدت هذه الشبكات زيادة في عدد المشتركين فيها بين الأعوام 2009 و2011 بنسبة 41%. في حين بلغت الزيادة في فئة المعمرين للفترة ذاتها 84%.

وأكدت الشركة أن "فيس بوك" حقق رقماً قياسياً قدره 26.8 مليون زائر في بريطانيا في مايو، أي بزيادة 7% على أساس سنوي، وتفرد موقع "جوجل" بموقع الصدارة، حيث زاره 33.9 مليون شخص.

وقفز عدد جمهور موقع "تويتر" في بريطانيا بواقع الثلث إلى 6.1 مليون شخص بعد قيام آلاف المستخدمين بتبادل رسائل تحوي مزاعم فضائح تخص مشاهير، في تحد واضح لتعليمات بحظر النشر العام لمعلومات منها، علاقة جنسية، خارج اطار الزواج، للاعب مانشستر يونايتد الانجليزي ريان جيجز، طبقاً لما ورد بموقع الـ"بي بي سي".

وأكد جيمس سميث مدير عام المؤسسة أن نمو عدد جمهور شبكات التواصل الاجتماعي مدفوع الآن بشكل أساس بالشريحة العمرية التي تتجاوز خمسين سنة، منذ سنوات عدة مضت، إذ أنها ربما كانت ترى أن تلك المواقع غير مناسبة لها.

وكانت المجموعات العمرية الأكبر سناً أكثر زيارة لموقع "تويتر" عن الماضي مقارنة بالشباب دون سن 18 سنة الذين كانوا أقل زيارة للموقع بخلاف العامين الماضيين، لكن الأمر لم ينطبق على موقع "فيس بوك".

كما اجتذب "فيس بوك" 140 مليون زائر في الولايات المتحدة بزيادة 12%. وفي أسبانيا زادت أعداد زائريه بنسبة 7%، وبنسبة 18% في فرنسا و26% في ايطاليا و72% في المانيا.

وارتفع عدد زائري "تويتر" بنسبة 22% في الولايات المتحدة وبنسبة 48% في فرنسا و58% في ايطاليا وأكثر من الضعف في اسبانيا. ولكنها تراجعت بنسبة 1% في المانيا.

المصدر: محيط

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد "جوجل".. "فيس بوك" أصبح ثاني أكثر المواقع شعبية في بريطانيا 0

إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة